منظمة (JSI) تختتم دورة تدريبية خاصة بمكافحة العدوى في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز

كريتر سكاي| خاص

بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وبرعاية مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز اختتمت منظمة جون سنو (JSI) وبالشراكة مع جمعية رعاية الاسرة (YFCA)، الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الدورة التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) ل50 عامل صحي في مجال الرعاية الصحية والمتخصصين في الصحة العامة من عدة مرافق صحية بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز.

واختتمت الدورة التدريبية التي تأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي اولا، والتي استمرت ثلاث ايام، بحضور مدير المختبر المركزي بالمحافظة د. أحمد عبدالله منصور ومدير مكتب الصحة بالمديرية د. محمد سلطان المذحجي ومدير مستشفى خليفة بمدينة التربة د. عبدالرحمن الصبري، وممثل مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي اولا موفق عبدالجبار.

وقال ممثل المشروع خلال الاختتام أن الدورة ركزت على الوقاية من العدوى ومكافحتها، مؤكدا بأن التدريب وفر معلومات كافية حول ما يجب أن تفعله المرافق الصحية للاستجابة لحالة فيروس تنفسي ناشئ مثل فيروس كورونا المستجد Covid19. وتحديد الحالة بمجرد حدوثها، وتنفيذ تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) بشكل صحيح لضمان عدم وجود انتقال إلى العمال الصحيين أو إلى مرضى آخرين وغيرهم في منشأة الرعاية الصحية.

من جانبه اكد مدير المختبر المركزي بالمحافظة د. أحمد عبدالله منصور أن المتدربين تلقوا معارف ومفاهيم علمية وخبرات ومهارات نظرية وتطبيقية حول كيفية تقديم الخدمات الصحية اثناء جائحة كوفيد 19 والإجراءات الوقائية من العدوى ومكافحتها وكذلك الدعم النفسي والإجتماعي خلال انتشار الجائحه بالاضافة الى كيفية اخذ المسحات لفحص PCR.

وأكد ممثل المشروع الى ان هذه الدورة تأتي في إطار خطة تدريبية واسعة لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي اولا، تهدف الى تحسين ورفع مستوى الاداء للخدمات الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا في ثلاث مديريات مستهدفة في المحافظة وهي (الشمايتين، المواسط والمخا).