برعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية اختتام دورة تدريب مدربين من محافظتي عدن و الضالع لمجابهة فيروس كورونا

كريتر سكاي/خاص:

برعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية وبدعم من المنحة البريطانية، اختتمت اليوم فعاليات  الدورة التدريبية للمدربين من محافظتي عدن والضالع والتي نفذها المركز الوطني لتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحة  والتي جاءت برعاية وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، في مجال طرق مواجهة ومكافحة وباء كوفيد 19 بحسب الأدلة المعتمدة لذلك، في مكتبة كلية الأسنان بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

واكد مسؤول القطاع الصحي في الصندوق الاجتماعي الدكتور صالح الحكم على أهمية الدورة في رفع الوعي المجتمع في مجابهة فيروس كورونا ونشر التوعية لما من شأنه الحد من انتشار الوباء ، داعيا المشاركين من محافظة عدن الضالع الى الاستفادة من تعلموه  أثناء التدريب  من مفاهيم وعكسها على أرض الواقع في   مرافق عملهم كي تعم الفائدة وبما يسهم في رفع الوعي المجتمعي، وتوجه بالشكر الكبير لكل المشاركين والمدربين مثمنا المركز الوطني للتدريب والتأهيل على جهوده وحرصهم على إنجاح مثل هذه الدورات التدريبية في عموم المحافظات.

وفي الاختتام  تحدثت مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل الدكتورة ريام البكري .شكرت خلالها كل من ساهم في إنجاح الدورة وكل الأطباء المشاركين في الدورة  من محافظتي عدن الضالع  مثمنا الجهود التي بذلها  المدربين  والصندوق الاجتماعيكما  والمنحة البريطانية على دعمها لهذه الدورات  متمنيا لهم الاستفادة من ماتعلموه اثناء التدريب . 
واكدت البكري أن الدورة التي استهدفت 23 مشارك ومشاركة واستمرت  أربعة ايام إلى رفع جاهزية الطواقم الطبية لمجابهة فيروس كورونا كوفيد -19 بهذه المحافظات .

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع الشهائد التقديرية على المشاركين تقديرا للجهود التي قدموها  أثناء التدريب، وسوف يتم دعمهم لإقامات دورات تدريبية في محافظاتهم بمجال طرق مواجهة ومكافحة وباء كوفيد 19 المستجد.