افتتاح معرض الفنون التشكيليه الرابع في تعز 2020

(كريتر سكاي):خاص

افتتاح معرض الفنون التشكيلية الرابع في تعز 2020 برسائل  " فكوا الحصار عن تعز " ومشاركة نجوم الفن التشكيلي من تعز وعدن وصنعاء وتكريم الفائزين .

إفتتح مكتب الثقافة بتعز ، صباح اليوم الثلاثاء ، في القاعة المفتوحة بمنتزه التعاون ، المعرض التشكيلي الرابع " فكوا الحصار عن تعز " ، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ / نبيل شمسان ، والأستاذ / مروان دماج وزير الثقافة .

ودشن مراسيم الافتتاح وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي ، ووكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن / عبد الكريم الصبري ، ومدير عام مكتب الثقافة بتعز الأستاذ / عبد الخالق سيف ، ومدير عام مكتب المالية الدكتور / محمد السامعي ، ومدير عام مكتب السياحة الأستاذة / ميسون النجاشي ، ومدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ / عبده علي ، والأستاذ / عبد الحكيم شرف مستشار محافظ تعز ، والإعلامي / أصيل فدعق مستشار محافظ شبوة .

واشتمل المعرض على رسومات ولوحات بمفردات تعبر عن معاناة وحصار مدينة تعز ، وكذا لوحات معبرة عن السلام والوحدة الوطنية ، بمشاركة فنانين من تعز وعدن وصنعاء .

وأكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي ، أهمية ودور الفنون في الارتقاء بالأفراد والمجتمعات ، لافتًا إلى أن تنظيم مكتب الثقافة لهذه المعارض ينتج أعمالًا متميزة ويعد إنجازًا ورافدًا للحركة الثقافية في المدينة ويعزز من تحسين صورة المدينة الصامدة .

وقال المخلافي : أن المعرض يحمل عنوان " فكوا الحصار عن تعز " ؛ للدلالة على قوة رسالة المعرض للعالم ، مشيرًا إلى أن طموحات الشعب اليمني بالسلام ورؤيتهم للسلام المنشود الذي يعيد لهم دولتهم ويحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم وجمهوريتهم .

وبدوره قال مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ / عبد الخالق سيف ، أن المعرض يأتي في ظروف استثنائية تمر فيها مدينة تعز ، والتي من خلالها تثبت تعز أنها مدينة مُحبة وفن ، وهي رسالة إيجابية عن هذه المدينة التي تطالب بتحريرها باللغة العالمية التي يفهمها كل العالم وهي لغة اللون والفنون التشكيلية .

وطالب سيف السلطة المحلية بسرعة تنفيذ وعدهم بإعادة معرض جاليري تعز ليستعيد رونقه وأهميته للفنانين التشكيليين بتعز باعتباره بيت للفن والثقافة في المدينة من قبل الحرب . 

وأسفر تقييم واختيار لجنة التحكيم المكونة من الفنان القدير / وليد دلة ، والفنان القدير / رشاد السامعي ، والفنان القدير / علي المربادي ، عن فوز أفضل لوحات مشاركة لكلٌ من :

- المركز الأول للوحة الفنان / كمال الصامت .
المركز الأول مناصفة للوحة الفنان / إياد دلة .
- ‏المركز الثاني للوحة الفنان ابن عدن وضيف تعز الفنان / محمد نسار .
- ‏المركز الثالث للوحة الفنانة / أروى الصالح .
وتكريم لوحة الفنانة / أميمة الحمادي كمشاركة مميزة .

واختتمت مراسيم الافتتاح ، بتكريم لجنة تحكيم المعرض والتي قيمت واختارت الفائزين بأفضل لوحات مشاركة ، وكذا اللوحات المميزة وكل المشاركين في المعرض والذي يستمر حتى 1 / نوفمبر / 2020 م .