بدعم من الاتحاد الاوروبي اختتام دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون بمجال التوعية والوقاية من فيروس كورونا

كريتر سكاي/خاص:

اختتمت اليوم بعدن الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين في السجون بمجال التوعية للوقاية من فيروس كورونا.

ويأتي تنفيذ هذا التدريب بتنظيم من مصلحة التأهيل والإصلاح وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وفي" إطار مشروع تعزيز سيادة القانون وتعزيز العدالة المراعية للنوع الاجتماعي في اليمن " الممول من الاتحاد الأوروبي.
 
وفي حفل الاختتام أكد ممثل مصلحة والتأهيل عبدربه الزغلي على حرص المصلحة لتنفيذ مثل هذه الدوره وأهميتها خصوصا في هذه المرحلة ونحن قادمون على موجه أخرى من كوفيد 19.

كما أشاد بدور المنظمه الدوليه للإصلاح الجنائي في التدخلات الهادفة إلى إصلاح وتأهيل بيئة الاحتجاز بحسب المعايير الدولية لحقوق الإنسان معربا عن شكره للمنظمة الدولية للاصلاح الجنائي والاتحاد الأوروبي لدعم مثل هذه البرامج.

واوضحت الاخت سماح يوسف منسقة المنظمة في عدن ان هذا المشروع يأتي ضمن اهتمامات وبرامج المنظمة الهادفة الي  
تحسين الخدمات الصحيه في السجون وتدريب وتأهيل العاملين فيها لتتبني برامج توعوية للوقاية من فيروس كورونا في اوساط النزلاء والنزيلات وان الدوره استهدف ١٠ من العاملين الصحيين من سجون عدن ولحج وابين والضالع وتعز واستمرت لمدة يومين (٨-٩) نوفمبر ٢٠٢٠م.

 واشارت الى انه سوف تنفذ الدورة الثانيه في المكلا نهاية هذا الاسبوع وتستهدف ايضا عدد ١٠ عاملين صحيين من سجون ( المكلا وسيئون وشبوه ومأرب) وان هذا التدريب يأتي بعد ان دعمت المنظمة عدد ١٠ سجون في المحافظات بمعدات واثاث طبي وادوية ومستلزمات التعقيم ونظافه خلال الاسبوعين الماضيين وان تدريب العاملين هو علي دليل التوعيه وعلي الاستخدام الامن لهذه المعدات والمستلزمات والطرق والاجراءات السليمة للرش والتعقيم داخل السجون مثمنة لدور مصلحة التأهيل والاصلاح في التعاون مع المنظمة لانجاح مثل هذه البرامج.

حضر وشارك في تنفيذ التدريب الدكتوره عبير شايف مسئولة التوعية في مكتب الصحة بمحافظة عدن