مبنى نادي نصر الضالع .. يحتاج إلى أبناء الضالع في الخارج والداخل

كريتر سكاي/مختار محمد:

نادي نصر الضالع من الأندية التي فرضت نفسها على الساحة الرياضية منذ الستينات ، وحققت العديد من الإنتصارات التي جعلت رياضة الضالع يعمل لها الف حساب إلى جانب نادي الصمود .. حيث تأسس نادي النصر رسميا عام 1969م واعترف به في نفس العام من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية آنذاك، ودشن أفتتاحه الرئيس الجنوبي السابق سالم ربيع علي سالمين في يوليو 1969م.
وفي عام 1977م تجمد نشاط النادي  ثم أعيد الأعتراف به مرة أخرى عام 1993م، وشارك ضمن أندية محافظة لحج . 
صعد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى سابقاً موسم 1998 ـ 1999م، وتأهل إلى أندية الممتاز موسم 2006/2007م.
وخلال هذه الفترة ازدهرت البنية التحية لنادي النصر واصبح لديه مقر فخم زارته العديد من الأندية واللاعبين والمدربين وأشادت بكل تفاصيله ومحتوياته ، حيث بني مقر النادي الجديد لنصر الضالع عام 2003م وأفتتح عام 2007م. المهندس الذي صممه هو وليد علي عبدالقادر ناصر من أبناء الجليلة ـ الضالع، وجاء ترتيبه الثاني في كلية الهندسة بجامعة بغداد عام 2000م. ، فيما كان المقاول المنفذ: صالح جرادة.
يقع مقر نادي النصر في ساحة الشهداء في بلدة الجليلة ـ الضالع 5 كيلو مترات إلى الشمال من مدينة الضالع.
تم قصفه أولاً في 18-2-2014م من قبل دبابات اللواء 33 مدرع بما عرف بيوم مجزرة 18 فبراير التي شهدت مواجهات مسلحة مع المقاومة الجنوبية.
 القصف الثاني كان يوم 23-4-2015م من قبل طيران التحالف العربي بسبب تمركز كتائب من مليشيات الحوثي فيه.
تدمرت من جراء القصف اثنين من مباني النادي وصالة المرحوم محمد علي مثنى، أمين عام النادي السابق، وكذلك الملعب وسوره.
رئيس النادي هو الشخصية الاجتماعية الأستاذ ـ فضل عبده صالح ، مدربه الحالي الكابتن/حسين محمد أحمد الربيزي.
خلال الزيارة لمقر النادي حاولت عملت تقرير مبسط للفت النظر لأبناء الضالع في الخارج والداخل من أجل التفاعل في إعادة بناء وتأهيل مقر النادي لما له من أهمية في ابعاد الشباب عن المضرات والإتجاة للرياضة بشكل عام .. فنادي نصر الضالع كان يوما ما لديه فريق كرة قدم قوي ، وحقق بطولات في المسابقات الثقافية والألعاب الأخرى .. بل أنه يوما ما حقق بطولتين للسباحة وهو النادي الذي لم يملك لا حوض سباحة ولا بحر .. بل كان لديه عزيمة شباب فقط .