عبد القادر الخراز يكتب: #لن_نصمت

كريتر سكاي/عبدالقادر الخراز

المنشور السادس: "صفقة المبيدات التالفة والمسرطنة بمحطة الصرف الصحي بصنعاء" فاسدين متعاونين من الحوثيين والشرعية.
عدد الوثائق 6 صفحات من التقرير مرقمة من 24 الى 29 (فساد مستمر ومستوطن) 
كنت اعتقد أنى سأنشر هذا التقرير في أربع منشورات لكن ها انا أصل للمنشور السادس ومازال لدينا منشور او منشورين بعد هذا، التفاصيل التي بالتقرير دقيقة وتفصيلية ووضعت النقاط على الحروف في كل هذه العملية والتي هي الا مثال على ما يحدث باليمن على كل الأصعدة، فالفساد عم البحر والبر ووصل للإنسان وأصبحت هذه القضية تعتبر بمثابة قضية القتل العمد حيث تعمد شراء واستخدام مبيدات تالفة ومسرطنة على مدى عدة سنوات ومازال الامر مستمر كما يبدوا دون تحرك الجهات المسؤولة بل نجد ترقيات للمسؤولين عن ذلك.
تناول التقرير في صفحاته التالية المخالفات القانونية بالتفصيل وكذا وضع استنتاجات تفصيلية لأعضاء اللجنة وفقا للمعطيات والوثائق التي توفرت لهم وما في ذلك من تلاعب واهدار للمال العام واضرار بالصحة العامة للسكان في المنطقة ويصل الى كل من يتناول منتجات الأراضي الزراعية بالمنطقة المحيطة بالمحطة.
وضح أيضا كيف تم إرساء المناقصات على شركة المواد والاستشارات الزراعية في الفترتين 2008 و2010 رغم عدم مطابقتها للمواصفات وعدم نجاحها في المكافحة وتوريدها مبيدات مسرطنة وتضاعف التكلفة المالية.
وواصلت اللجنة تكليف مساعدين لها للنزول الميداني للمحطة والجهات المسؤولة وواجهوا رفض في إعطاء بعض البيانات ولكنهم استمروا في البحث والتحقيق.
سنكمل ان شالله غدا بقيت التقرير ونتمنى ان تفتح الجهات الرقابية والقانونية هذا الملف والملفات المتعلقة به من تلاعب بأرواح وصحة الناس وتلاعب بأموال الدولة من قبل القائمين والقيادات العليا في وزارة المياه والبيئة منذ ذلك الوقت 2008 وحتى الان.