توزيع 3466 حقيبة مدرسية في بروم ميفع بحضرموت

كريتر سكاي/خاص

دُشنت عملية توزيع 3466 حقيبة مدرسية لطلاب وطالبات مدارس مديرية بروم ميفع بساحل حضرموت.

وتأتي عملية توزيع الحقائب خلال العام الدراسي 2021/2020 ضمن مشروع تنفذه وتموله جمعية العون المباشر بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت والسلطة المحلية بالمحافظة.

وجرى التدشين في مدرسة البندر للتعليم الأساسي بتوزيع 102 حقيبة مدرسية على طلاب مدرسة البندر وذلك بحضور منسق العلاقات بمكتب وزارة التربية والتعليم في حضرموت الأستاذ خالد عوض بن صبيح ومدير إدارة التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع الأستاذ قائد البهيشي ومندوب جمعية العون المباشر بمكتب اليمن الأخ محمد ناجي الحمدي.

وخلال عملية توزيع الحقائب قدم الاستاذ خالد عوض بن صبيح منسق العلاقات بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الشكر والتقدير لجمعية العون المباشر على دعمها لطلاب وطالبات المدارس في محافظة حضرموت خصوصا في المناطق النائية والريفية ، لافتا إلى أن توزيع الحقائب المدرسية يأتي لدعم الطلاب والطالبات الأكثر احتياجا ممن يمرون بظروف معيشية صعبة في ظل الأوضاع الراهنة ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم التعليمية والقرطاسية الضرورية خلال العام الدراسي الحالي 2020 - 2021.

وحث صبيح الطلاب والطالبات المستفيدين من المشروع على الاستمرار في التحصيل العلمي والتنافس الشريف لتحقيق أفضل النتائج في نهاية العام الدراسي.

من جانبه أوضح مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع الاستاذ قائد طالب البهيشي أن عملية التوزيع تستهدف عدد من المدارس في المديرية وذلك ضمن خطة شاملة لإيصال الحقائب لكل الطلاب والطالبات الأكثر احتياجا ممن يعانون صعوبة في توفير المستلزمات التعليمية الضرورية.

وأوضح أن إجمالي العدد 3466 حقيبة موزعه على 2024  من الذكور و1442 من الإناث في مختلف مدارس المديرية ، مشيرا إلى أن الحقيبة المدرسية تخفف من معاناة الكثير من الطلاب والطالبات المحتاجين الذين يمرون بظروف معيشية صعبة  في المناطق الريفية إلى جانب تشجيعهم لمواصلة دراستهم وخاصة الفتاة الريفية.

وقدم البهيشي  الشكر والتقدير لقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في حضرموت ممثلة بالأستاذ جمال سالم عبدون وكيل أول وزارة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على متابعته وحرصه على تذليل كافة الصعاب لإنجاح مثل هكذا مشاريع تخدم الطلاب والعملية التعليمية والتربوية بحضرموت.

كما تطرق الدكتور عبدالله سعيد الحدري مندوب الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت لعدد من المواضيع الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وطرق الوقاية من هذا الفيروس، مؤكدا على ضرورة اتباع الإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي بين التلاميذ والطاقم التدريسي وفق للإجراءات التي جرى تعميمها منذ بدء العام الدراسي الحالي للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس الخطير.

حضر التدشين أ. ماجد باحبارة مدير الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت و أ.عوض ناصر البياضي رئيس قسم التجهيزات بإدارة التربية والتعليم بمديرية بروم ميفع وأ. عوض باطوق رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية بالمديرية و أ. عبدالله أحمد المشجري مدير مدرسة البندر للتعليم الأساسي في منطقة ميفع.