صبحي يفتتح البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، منافسات البطولة العربية الأولى للرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت.

ويشارك في البطولة لاعبين من 16 دولة عربية هي مصر والسعودية والإمارات وتونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا وفلسطين ولبنان والأردن والكويت والعراق واليمن والبحرين وسلطنة عمان.

تقام البطولة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حيث تم تكليف وزارة الشباب والرياضة في مصر بتنظيم البطولة بإشراف فني من الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية وإشراف تنظيمي لوجستي من الاتحاد المصري للعبة.

وأقيم  حفل الافتتاح الافتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي وتضمن كلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الذي توجه بالشكر إلى جامعة الدول العربية ممثلة في الأمين العام أحمد أبوالغيط والأمانة العامة الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.

وثمن جهود وتعاون الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية وأشاد بالمشاركة الواسعة من شباب 16 دولة عربية مما يعكس الانتشار الكبير الذي تشهده الرياضات الإلكترونية بين الشباب في مختلف البلدان العربية ثم أعلن الوزير المصري رسميا افتتاح البطولة وانطلاق المنافسات وتمنى التوفيق لجميع المشاركين.