مورينيو يمنح أرتيتا طريقة لعب آرسنال المثالية

 

طالب جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، لاعبيه بضرورة التحلي بالهدوء والصبر، في حملتهم نحو التتويج بالألقاب، وذلك قبل مواجهة آرسنال المرتقبة اليوم الأحد في ديربي شمال لندن، في قمة مباريات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يسبق وأن خسر مورينيو على ملعبه أمام آرسنال، وفي حال حسم القمة اليوم، فسيتصدر السبيرز جدول الترتيب للأسبوع الثالث.

وقال مورينيو في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "عندما تكون الأحاديث الخارجية إيجابية (ترشيح توتنهام للفوز بالدوري)، علينا حينها التحلي بالهدوء والصبر وعدم الإنزعاج، أما إذا كانت الأحاديث سلبية، فعلينا عدم التأثر بها على الإطلاق".

وأضاف: "علينا التحلي بالبرود والتمتع بالتوازن، وتقديم كل شيء لدينا، وسنرى في نهاية الموسم ما سيحدث".

وعن حظوظ آرسنال في التتويج باللقب، علق مورينيو: "لا أعرف، ميكيل (أرتيتا)، هو من يتوجب عليه الإجابة، بالنسبة لي هم فريق جيد للغاية تطور بشكل واضح عن الموسم الماضي".

وتابع: "هذا الموسم، إذا شاهدت مانشستر يونايتد أمام آرسنال، أو ليفربول أمام آرسنال، تدرك أنهم (آرسنال) بإمكانهم الفوز على أي فريق، يتمتعون بالتنوع والقدرة على اللعب بصور مختلفة".

وأتم مورينيو: "أظن أنهم سيعودون إلى المكانة التي كانوا عليها منذ شهور قليلة، بتواجد 5 لاعبين في الدفاع واللعب بصورة دفاعية أكبرة، فتلك كانت الطريقة في التغلب على مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكونوا خصما صعبا".