التوجيه بالإفراج عن السجينة إشراق الغزي بصعدة بعد عام من سجنها دون مبرر قانوني

كريتر سكاي/خاص

وجه فضيلة القاضي الدكتور مروان المحاقري رئيس نيابة صعدة بالإفراج عن السجينة إشراق الغزي بعد توجيهاته السابقة لوكيل النيابة الجزائية بسرعة التحقيق معها والتصرف وفقاً للقانون .
و كانت قصة السجينة التي نشرها المحامي وضاح قطيش قد لاقت تفاعل وتعاطف كبير من الناس .
وبدأت قصة السجينة إشراق بعد إلقاء القبض عليها مع زوجها وأبنائها الخمسة و إليكم تفاصيل قصتها حسب ماجاء :

إلتقيت قبل أمس مع أحد أولياء أمر إحدى السجينات المظلومات الأخت/ إشراق محمد ابراهيم الغزي، والذي أفصح لي فيها أنها محبوسة ومغيبة في صعدة منذ أكثر من عام وأنها ضبطت مع زوجها وسجنت مع أطفالها الخمسة في إدارة مكافحة المخدرات في عمل لم تقترفه نهائيا ولا علاقة لها به ومحتوى ملفها يؤكد ذلك.

هذه الأخت لا زالت قابعة خلف القضبان حتى اليوم رغم عدم ثبوت أي جريمة عليها واستمرار قيد حريتها بالمخالفة للشرع والقانون، بل الأغرب من هذا أن مدة احتجازها تكاد أن تصل إلى عام وأكثر ولم يقوموا بعمل محاضر جمع استدلالات معها إلا في محضر واحد فقط طوال هذه الفترة ولم يستكملوا أي إجراء لدى جهة الاستدلال حتى الآن ولم تحال إلى النيابة نهائيا.

والأشد غرابة من ذلك أنه تم اقتيادها وقيد حريتها وهي حامل لطفلها في شهرها الأول وعانت ويلات الحمل وآلامه حتى وضعت جنينها داخل سجن يفتقر لأدنى مقومات الحياة الأساسية فما بالكم بحال امرأة حامل مع أطفالها  وعانت ويلات المخاض فيه.

وضعت جنينها والآن طفلها في شهره الثالث وهم جميعاً في السجن مع طفلها الآخر الذي يبلغ من العمر سنة ونصف وما زالت السجينة وطفليها محتجزة حتى اليوم،وتم تسليم أطفالها الكبار لأخيها الذي استلمهم بعد ثلاثة أشهر من احتجازهم جميعاً ..