150 ألف نسمة مهددين بالجوع شمال العاصمة عدن.. لهذا السبب

(كريتر سكاي):خاص

يعاني 150 الف نسمة من الجوع بسبب تأخر المعونات الغذائية لمنظمة الغذاء العالمي لمديرية القبيطة في محافظة لحج شمال العاصمة عدن. 

ويقول الناشط الحقوقي عزام فاروق عبدالله يعيش سكان مديرية القبيطة جوعا مفقعا بسبب انعدام مادة دقيق القمح.لافتا يعود الى تأخر صرف مستحقات الاسر الاشد فقرا من مستحقات الغذاء العالمي.

وافاد  هذا يحدث كل عام يتم استقطاع شهر ديسمبر ولا نعرف ما هي الاسباب كنا نقول انه تاخير ولكن اتضح لنا انه يتم استقطاع شهر كامل.

واضاف اليوم خرجت لكي اشتري دقيقا لاطفالي كما العادة ولكن وجدت المواطنين كلهم ينتظرون التاجر لم يصل الكمية حقه من الدقيق من منطقة طور الباحة.

واشار  المنظمة تاخرت بصرف حقوقهم لشهر ديسمبر فاضطروا جميعا لشراء الدقيق باسعار خيالية وهو غير متوفر بسبب ازدحام الطلبات على هذه المادة لان الغذاء العالمي كان يغطي جزء من هذه الطلبات فيخفف على  التجار.

وواصل قائلا فنرفع مناشدة الى منظمة الغذاء العالمي  بالاسراع في صرف مستحقات المواطنين لشهري ديسمبر  ويناير قبل حدوث الكارثة.

ونوه بالقول حيث هناك معلومات تقول انه محتمل يتحول مبالغ مالية بدل الدقيق في الاشهر القادمة وهذه كارثة كبيرة ستحدث اذا تم هذا حيث لايستطيع التجار توفير كمية كبيرة للمواطنين بسبب عدد السكان كبير جدا اكثر من مائةوخمسون الف نسمة.