مؤسسة جسور للحلول التنموية تدشن الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة بعدن

كريتر سكاي
دشنت الخميس بالعاصمة عدن مؤسسة جسور للحلول التنموية الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة ضمن مشروع ( المرأة في الاعمال ) بتمويل من مؤسسه اتش ام بالشراكة مع منظمه كير العالمية برعاية محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

حيث يهدف تدشين الشبكة المجتمعية وورشة العمل التي شاركت (٧١) امرأة من رائدات الأعمال لخلق شراكة مجتمعية بين القطاعين الخاص والحكومي ورجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني من اجل تمكين النساء اقتصاديا ودعمهن في مشاريعهن التنموية والقضاء على البطالة .

حضر حفل التدشين مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الاستاذة انتصار مرشد ورئيسة مجلس سيدات الاعمال بعدن الاستاذة كلثوم ناصر واعضاء الغرفة التجارية وعدد من رجال الأعمال والتجار والموردين وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من المؤسسات والصحف الاعلامية المحلية والدولية .

تحدث قائد فريق التنمية الاقتصادية بمنظمه كير العالمية نصار محمد عن المشاريع الصغيرة ودورها في تمكين النساء اقتصاديا ودخولهن في عالم المال والأعمال .. مشيرا الى أن انشطة المشروع تعمل على تعزيز الروابط وتسهيل أعمال النساء رائدات الأعمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

وأكد على دعم منظمة كير العالمية لمثل هذه المشاريع والتشبيك بين رائدات الأعمال ورجال الأعمال وذلك من اجل خلق تنمية اقتصادية مستدامة في عدن.

وأضاف قائلا : ( منظمة كير قامت بدعم المرأة المنتجة والنساء اللاتي يملكن المشاريع الصغيرة وها نحن اليوم نؤكد دعمنا لنساء الرائدات في سوق العمل من خلال تدشين الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة ، كما ساهمت المنظمة في نشر ثقافة مجاميع الادخار لدى النساء وتعزيز الروابط وتسهيل وصول النساء للخدمات من القطاعين الحكومي والخاص من اجل انجاح اعمالهن ومشاريعهن الصغيرة ).

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور للحلول التنموية محمد البان الهدف من تدشين الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة هو تكوين شبكة مجتمعية لجميع قطاعات الاقتصاد في عدن وأصحاب المشاريع الصغيرة لخلق تنمية واستجابة فعالة والقضاء على البطالة وتوظيف 80% من الأيادي العاملة .

وأشاد البان بجهود السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مثل الغرفة التجارية ونادي رجال الاعمال والشؤون القانونية في انجاح عملية التدشين.

من خديجه الكاف