الثلاثاء القادم نصف نهائي بطولة الملتقى اليمني بالقاهرة بعد اكتمال عقد المتاهلين

(كريتر سكاي):خاص

تقام بعد غد الثلاثاء مباراتي نصف نهائي دوري الملتقى اليمني بالقاهرة لكرة القدم الخماسية التي ينظمها الملتقى بمشاركة ١٢ فريقا من ابناء الجالية اليمنية في مصر.

واكتمل اليوم رسميا عقد مربع الذهب باعلان تأهل فريق شركة طيران بلقيس (ب) الى المربع الذهبي بعد اعلان فريق نجوم الملتقى انسحابه من مواجهة الاعادة بينهما و التي كان مقررا  لها ان تجري مساء اليوم بملعب برشلونة الواقع جوار المطاحن بطالبية فيصل .

وكانت اللجنة المنظمة اقرت اعادة مباراة فريقي بلقيس (ب) ونجوم الملتقى في الدور ربع النهائي ، مساء اليوم الاحد رغم ان فريق نجوم الملتقى كان تغلب على فريق بلقيس (ب) بهدف وحيد مساء الخميس الماضي في دور الثمانية.

  وتقدم على اثرها الفريق الخاسر باحتجاج موضوعي للجنة المنظمة بحجة مخالفة فريق نجوم الملتقى للوائح المنظمة .

ونتيجة لذلك الاحتجاج تقرر اعادة المباراة ،غير ان نجوم الملتقى اعلن انسحابه ولتحتسب النتيجة 3 / صفر لصالح شركة بلقيس (ب).

تقام مباراتي نصف النهائي ، مساء الثلاثاء القادم حيث يلتقي في المواجهة الاولى  الملتقى(ج) مع فريق بلقيس (ب) الفائز من المباراة المعادة ، يليها مواجهة الملتقي (أ) مع شركة بلقيس (أ) .

وحددت اللجنة المنظمة يوم الجمعة الموافق 22 يناير الجاري موعدا لاقامة النهائي .

رسوم وجوائز :

وفي تصريحات صحفية اكد رئيس الملتقى اليمني بالقاهرة امين العيسي أن الملتقى يهدف الى تقديم خدمة اجتماعية مجانية وخيرية لأبناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية.

مؤكدا ان الملتقى في اطار النشاط الرياضي اقر اقامة كل بطولاته و منافساته وفعالياته لأبناء الجالية دون اشتراط دفع اية رسوم للمشاركة .

لافتا الى أن المشاركة ستكون مجانية ومفتوحة للجميع وسيتحمل الملتقى كافة النفقات واقامة كافة الترتيبات من التنظيم و اجور الملاعب والحكام والقيام بتغطية اعلامية متميزة وغيره من امور تنظيم البطولات.

وبين ان الملتقى يسعى ايضا لتقديم جوائز تشجيعية للفائزين بالمراكز الاولى الى جانب الكؤوس والميداليات ، و منها جوائز نقدية مالية كمكافأة للفائزين .

وستكون هناك فرصة للمتميزين من اللاعبين للانضمام الى المنتخبات والفرق  التي يمكن ان تمثل الجالية اليمنية في اية فعاليات تنظم في مصر .

كما ان افضل اللاعبين من ابناء الجالية امامهم فرصة الالتحاق بالمنتخبات الوطنية بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم في حال كان مستوى اللاعب يؤهله لذلك وهذا ما تم طرحه على عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد المتواجدين حاليا في مصر و الذين شهدوا جانبا من المباريات . 
من: العزي العصامي