صحفي يمني يتهم قناة اليمن الفضائية بالإنقلاب على أتفاق الرياض

كريتر سكاي/خاص

أتهم الصحفي اليمني ماجد الداعري قناة اليمن الفضائية الحكومية بالإنقلاب على التوافق الوطني الذي أقرته مخرجات أتفاق الرياض .
و قال الداعري في منشور عبر صفحته بفيس بوك رصده محرر كريتر سكاي  جاء فيه :

‏قناة اليمن، فرع جميل عز الدين الإخونجيه من الرياض، تبدأ بتدشين انقلابا إعلاميا مبكراً للشرعية، ضد التوافق الوطني واستكمال تنفيذ إتفاق الرياض، بشنها وضيوفها خطابا إعلاميا هجوميا وعدائيا صريحا على ‎الإنتقالي الجنوبي ومحافظ عدن وتصويرهما كخصوم انقلابيين لا شركاء بحكومة الشرعية المعينة من الرئيس هادي.
و أضاف الداعري:صدمت بحجم التحريض العلني في تقارير لها، وباللهجة التحريضية الصادمة من أحد ضيوفها هاتفيا أمس، من المحسوبين على الجنوب، وهو يصف الحكومة بالفاشلة على كل المستويات في عدن وصولا إلى تقوقعها داخل قصر المعاشيق، وبعيدا عن المعاناة المعيشية والخدماتية اليومية لأهالي العاصمة المؤقتة، بسبب ماقال أنه يعود إلى فشل محافظها أحمد لملس التابع للإنتقالي، في إدارتها، وليس الرئيس وقيادة الشرعية المقيمين بغرفهم الفندقية بالرياض للعام السادس ولا بسبب فشل وغياب الدعم للحكومة المتوقعة بالمعاشيق كما قال.

و ليست هذه المرة الأولى التي يتهم فيها كلا الطرفين بعضهما البعض بمحاولة عرقلة إتفاق الرياض والسعي للإنقلاب عليه حيث أن ماتزال بوادر الثقة مختفية عند كلا الجانبين على الرغم من عودة الحكومة إلى العاصمة عدن .