بسبب مطالبته ببطاقه الضمان الأجتماعي .. الاعتداء على مسن بالطعن في ريمة

كريتر سكاي/خاص

تم الاعتداء على المواطن يوسف أحمد قاسم الجديعي والبالغ من العمر 60 عاماً بالضرب والطعن من قبل أحد المتنفذين وأبنائه دون مراعاة لكبر سنه ودون مراعاة لحرمة الجامع الذي حدثت جواره المشكلة بعد خروجهم من صلاة الجمعة والسبب ؟! أن المجنى عليه طالب ببطاقتي الضمان الإجتماعي الخاصة بوالدته المسنة والمقعدة وعمته المتوفية بعد أن أكتشف أن هذا المتنفذ يستلم مخصصاتهما منذ أعوام .

وأوضح الناشط منصور ابو الفضل ان مشائخ ووجهاءوأعضاء مجالس محلية و أمناء شرعيين في محافظة ريمة يستحوذون على مجموعة من البطائق الخاصة بالضمان الإجتماعي لعدد من الأيتام والأرامل والمعاقين والمساكين ويستلمون مخصصاتهم منذ تم إعتمادها حتى جاء مشروع الحوالات النقدية الطارئ والذي تموله اليونيسف.


و أضاف منصور ابو الفضل : عملت معهم قبل ثلاث سنوات تقريبا وكنت مشرفاً على مديرية الجعفرية ومديرية مزهر وكانت تجربه رأيت فيها العجب العجاب أسماء وهمية ومشائخ ووجاهات يضعون ما بين كروشهم وجنابيهم عشرات البطائق أعتادوا أن يستلموها ومن صور الفساد أيضاً أن موظفاً كان يعمل في صندوق الضمان الإجتماعي في المحافظة كان يستلم مخصصات ما يقارب 100 بطاقة لأرملة ومعاق ويتيم في مديرية الجعفرية .

و أكد منصور ابو الفضل تراجعت كثيراً حالة العبث هذه منذ بدء هذا المشروع إلا أن بعض المتساهلين العاملين ما زالوا يمرروا الكثير لمثل هذه العاهات المجتمعية . 

و أختتم منصور ابو الفضل نطالب الجهات الأمنية بضبط الجناة ونطالب الجهات المختصة محاسبة كل المتساهلين الذين سهلوا عملية الصرف وتعويض أصحاب الحق التعويض الكامل كما نطالب العاملين على هذا المشروع صرف المخصصات يداً بيد وأما فيما يخص كبار السن والمعاقين يتم تفعيل دور نزول اللجان الى المنازل بعد الإنتهاء من عملية الصرف في المراكز كما هو مخصص في برنامج اليونيسف .