تدشين حملة "شاحنات نواف الخير والعطاء" في عدن ولحج وتعز

دشنت جمعية النور الخيرية، وبإشراف جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، السبت، في مدينة عدن، حملة (شاحنات نواف الخير والعطاء)، المقدمة من أهل الكويت والخليج، للعام 2021.

ويأتي تدشين الحملة اليوم كمرحلة أولى، ضمن عدة مراحل تشمل محافظات عدن، لحج، وتعز، تهدف إلى توزيع أكثر من ثلاثة آلاف سلة غذائية مع إضافاتها المتنوعة، تستهدف فئات النازحين والأرامل والأيتام والأشد فقرًا في المحافظات الثلاث.

وأشار مستشار محافظ عدن لشئون مديريات المنصورة، الشيخ عثمان، دارسعد، والبريقة، رمزي بجنف، إلى أهمية الحملة التي تأتي في ظل احتياج شديد، وظروف اقتصادية صعبة تعيشها البلاد.

وأشاد بجنف بتدخل الأشقاء في دولة الكويت وبلدان الخليج ووقفوهم إلى جانب الشعب اليمني، ومد يد العون للمحتاجين والنازحين المتأثرين بتبعات الحرب معيشيًا وإنسانيًا.

فيما أكد منسق الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في عدن، عبده مهذب، أن الحملة استهدفت عددًا كبيرًا من نازحي محافظة الحديدة الذين لجأوا إلى عدن، فرارًا من بطش المليشيات الحوثية وحربها الهمجية بحق اليمنيين.

وأثنى مهذب على الدعم المقدم من الأشقاء في دولة الكويت، ودول الخليج، التي وقفت إلى جانب اليمنيين؛ للتخفيف من معاناتهم المعيشية والإنسانية جراء حرب الإنقلابيين الحوثيين.

من جانبه قال منسق جمعية النور الخيرية، أحمد الأشعري: "إن الحملة تستهدف توزيع ألف سلة غذائية في محافظة عدن، ودشنت فعالياتها اليوم السبت في مديرية الشيخ عثمان، لتوزيع حصص المستهدفين في المحافظة.

وأضاف أن الحملة مستمرة في كافة المديريات، بالإضافة إلى محافظتي لحج وتعز، لاستكمال توزيع 3 آلف سلة غذائية بملحقاتها المتنوعة.

وقدم الأشعري شكره للأشقاء في دولة الكويت وبقية دول الخليج على ما يبذلوه من عطاء وخير لإخوانهم في اليمن، ومواساتهم ودعمهم في كافة المجالات والقطاعات.
من/بديع سلطان