لاجئون يمنيون بالصومال يناشدون الحكومة اليمنية بعودة قنصل عام اليهم

(كريتر سكاي):خاص

ناشد لاجئون يمنيون في جمهورية الصومال وزارة الخارجية اليمنية ودولة رئيس الوزراء اليمني باعادة القنصل علي مسعد سيف الى عمله في قيادة القنصلية اليمنية بالصومال.

وبحسب الناشط الحقوقي مبارك السلمي وهو ممثل عن حملة اللاجئين اليمنيين المنسيين في العالم في جمهورية الصومال عن مبادرة لمار الدولية بان قنصل السفارة اليمنية بمقديشو علي مسعد سيف يُعد من الدبلوماسيين اليمنيين القلائل الذين يتمتعون بالنزاهة وسمّو الاخلاق .

واثنى على واجبه الوطني على اكمل وجه ومتعاون مع جميع اليمنيين بالصومال ؛ صريح يحب الصراحة وله بصمات طيبة ؛ بذل ويبذّل جهود مضنية في مساعدة الجالية اليمنية وابنائها .

واضاف السلمي انطلاقاً من روح المسؤولية ومن جانب انساني ووطني يساهم في حل الخلافات الشخصية بين مواطني بلده ولا يبخل عنهم تقديم النصائح والارشادات لهم حيث يعتبره محبوه سراجاً لسفارة اليمن بمقديشو.

واستطرد قائلا : انّ الاغلبية العظمى لم ينصفوه ولو بالكلمة رغم انه غير منتظر جزاءاً ولا شكوراً من احد ففي قضيتي مقتل لاجئين يمنيين احدهم في بونت لاند والآخر في مقديشو ؛ كان للقنصل صولات وجولات لمتابعة القضيتين حتى صدر من المحكمة اعدام جميع المتهمين كما للقنصل مواقف رجولية مع كثيرين في عدة قضايا لذا ومن باب الانصاف وبقناعة شخصية نابعة من القلب وجب علينا تقديم الشكر اللامتناهي لسعادته فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ونظراً لما تقتضيه المصلحة العامة لليمنيين المتواجدين في الصومال في استقصاء واستبعاد القنصل اليمني /علي مسعد سيف فإننا نبادر بالوقوف الى جانبية ردا للجميل
حيث أن الأستاذ/ على مسعد سيف لة مواقف مشرفة تجاة اليمنيين والوقوف إلى جانبهم في كل الظروف.

واختتم السلمي بالدعوة الى التضامن من الجميع بمقاطع فيديو تظامنية ومناشدة لوازة الخارجية اليمنية ودولة رئاسة الوزراء باعادته لعملة في القنصلية ومعربين عن أسفهم على استبعاده من القنصلية اليمنية في الصومال