الغريب : ابناء يافع لا يدعون إلى الثأر ولا دعاة فوضى داخل المجتمع الواحد

عدن(سكاي كريتر) خالد الكثيري

وجه المناضل علي هيثم الغريب نداء إلى ابناء يافع المتجمعين في المنصورة المطالبين بالقصاص في مقتل علي عوض عبدالحبيب .


وطالب "الغريب" رفع المظاهر المسلحة من الطرقات وضبط النفس، والتروي حتى الوصول إلى كل من قتل وخطط ونفذ عملية القتل والقصاص منهم، منوها إلى التأكيد على عقلانية اسرة الفقيد وتمسكها بحقها .


في حين دعا السلطة إلى المساعدة في الالتزام بهذه الضوابط، ورفض تسييسها ، نظرا لما تحققه من توطيد لأواصر المحبة والاخاء بين أبناء الوطن الواحد في اطار القيم المجتمعية والضوابط القانونية. جاء ذلك في رسالة مطولة ينشر موقع "كريتر سكاي" نصها :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الى اخواني ابناء يافع المتجمعين في المنصورة للمطالبة بالقصاص في مقتل علي عوض عبدالحبيب 


اخواني الاعزاء 

ان ابناء يافع دائماً ما يتحلون بحب الوطن والعدل ، ولا يدعون إلى الثأر، وليسو من اولئك الذين يحرضون على اجهزة الامن أو إحداث فوضى داخل المجتمع الواحد، وأنهم لن ينجروا لذلك لأنهم دعاة قانون وحق.

لقد كانت بنادق يافع دائماً موجهة فقط إلى صدر العدو، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الذهاب إلى الدماء فالعدو يتربص لاشعال فتنة في عدن.

فمليشيات الحوثي وصالح والقاعدة وداعش لن ينسوا هزائمهم في عدن على يد ابناءها ولا يزالون يتربصون شرا بها ولا يزالون ينتهزون الفرص واقتناص الحوادث للانتقام من اللحمة الوطنية العظيمة التي جمعت كل ابناء الجنوب في متراس واحد لمواجهتهم .. كما انهم يسعون لاشعال فتنة في عدن يمكن ان تأكل الاخضر واليابس معا، ولكن نحن على يقين ان هذه الاساليب لا يمكن ان تنطلي علينا لان لا مصلحة لاحد من اشعال هذه الفتنة الا الحوثي واعوان صالح المستفيدين الأول من اي فوضى في عدن

اخواني الاعزاء

ان توجيهات احمد بن احمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كانت واضحة وعلى ضؤها سلموا المتهمين للشرطة وأن الشرطة تقوم بواجبها، والدليل أنها استجوبت الكثير من المشتبه بهم والمتهمين ، وعلى كل الاطراف الالتزام بالإجراءات القانونية.

 ونحن انطلاقاً من ذلك 

1- نطالب شرطة عدن باستكمال التحقيق وتحويل الملف الى النيابة العامة والى القضاء حتى يبقى صوت القانون والحكماء في عدن عاليًا

2- الاحتكام الى الشرع وتنفيذ القانون وتغليب المصلحة العامة، والقصاص لدم القتيل بحكم قضائي.

3- رفع المظاهر المسلحة من الطرقات وضبط النفس، والتروي حتى الوصول إلى كل من قتل وخطط ونفذ عملية القتل والقصاص منهم، ونؤكد على عقلانية اسرة الفقيد وتمسكها بحقها.


4- ندعو الجميع إلى المساعدة في الالتزام بهذه الضوابط، ورفض تسييها ، نظرا لما تحققه من توطيد لأواصر المحبة والاخاء بين أبناء الوطن الواحد في اطار القيم المجتمعية والضوابط القانونية.

5- علينا التمسك  بمؤسسات الوطن،المؤسسات التي احببنا وخدمنا فيها ومن خلالها الوطن سنين طويلة وما زلنا نشعر بأننا مقصرين في حق هذا الوطن .

ختاماً

الى اسرة القتيل علي عوض عبدالحبيب 

لا تفقدون ثقتكم بالمؤسسة الامنية والنيابة والقضاء وبالحق والعدل، فهناك رجال شرفاء لا يرضون ان يظلم ابنائه المخلصين الغيورين عليه؟؟!! ولن ترضى القيادات الامنية والنيابة والقضاء ان لا يحاسب المدان والمسيء ؟؟!! وما القصاص من قاتل الدكتورة نجاة وأبناءها الا دليل على حرص الجهات المسئولة في عدن على معاقبة الجناة والمجرمين ، ولن يقبل الاغلبية لمثل هؤلاء بالتطاول والبلطجة والتغول دون عقاب؟؟

هذا والله من وراء القصد

اخيكم / علي هيثم الغريب