بدعم من الهلال الأحمر التركي ...

تدشين توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة في مركز الإيواء بمدينة الشعب في مديرية البريقة

عدن( كريتر سكاي )خاص:


دشن مستشار وزارة الإدارة المحلية - المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن - جمال محفوظ بلفقيه ، توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة في مركز إيواء النازحين الواقع في مدينة الشعب بمديرية البريقة محافظة عدن ، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر التركي .


وخلال عملية التدشين ، والذي يأتي برعاية وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح ، وتنفذها مؤسسة ينابيع عدن لتنمية المجتمع ، أوضح المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه ، إن توزيع المعونات الغذائية للنازحين يأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة العليا للإغاثة وبالشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية لإيصال كل المساعدات الإنسانية لكافة شرائح المجتمع اليمني .


وأكد بلفقيه إلى أهمية من تدشين هذا المشروع الإنساني في التخفيف من معاناة النازحين وتوفير إحتياجاتهم مسلتزماتهم اليومية الضرورية ، بعد أن أجبرتهم الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الإنقلابية على ترك منازلهم وإعمالهم وهجرتهم قسراً من مناطقهم ، مشيداً بالدعم الإغاثي التي تقدمها الحكومة التركية عبر ذراعها الإنساني " الهلال الأحمر التركي " في مختلف المجالات .


وأشار المنسق العام جمال بلفقيه ، بأن شريحة النازحين شريحة واسعة جداً ويجب الإهتمام بها من قبل الجميع ، داعياً المنظمات المانحة ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانب النازحين وتكثيف جهودها الإنسانية تجاه هذه الشريحة الهامة بالمجتمع .


من جانبه ، أوضح رئيس بعثة هيئة الهلال الأحمر التركي باليمن - محمد سنجر ، إن تنفيذ هذا المشروع الإنساني يأتي ضمن الأنشطة والأعمال الإغاثية التي تنفذها الهئية في شتى المجالات بمختلف المحافظات اليمنية المحررة ، مؤكداً إلى أنه سيتم في الأيام القادمة تنفيذ مشاريع إغاثية أخرى للنازحين في محافظة عدن . 


حضر التدشين ، رئيس مؤسسة ينابيع عدن لتنمية المجتمع - مؤسس مركز إيواء النازحين - محمد خالد رستم ، والمسؤول المالي بهئية الهلال الأحمر التركي حيدر كايا ، والمستشارة في الهلال الأحمر التركي رقية محمد الزهري .



*- محمد القادري