عقد اللقاء التقييمي السنوي لمنسقي التغذية الصحية بمديريات شبوة

شبوة(كريتر سكاي) خاص:

بارك وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق انعقاد اللقاء السنوي لمنسقي التغذية الصحية في عموم مديريات المحافظة . 


واكد على ضرورة التقييمي المنهجي و الموضوعي لانشطتهم الصحية في هذا المجال خلال الفترة المنصرمة من العام . مشددا على اهمية تطوير آليات تنفيذ برامج التغذية وتعزيز فعاليتها في كافة المرافق الصحية بالمحافظة . منوها بضرورة الاكتشاف المبكر لحالات امرض سؤ التغذية والعناية والاشراف على علاجها ، وقال بان العمل على تخليص المحافظة من امراض سؤ التغذية يمثل المدخل الصحيح لحماية الاطفال من كافة وبقية الامراض الاخرى سوى الوبائية والسارية منها.


من جانبه اشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر البعسي الى التحسن الملحوظ في اعمال ادارة التغذية . 

ووجه بضرورة التركيز على الاكتشاف المبكر لامراض سؤ التغذية وسرعة التدخل العلاجي لها . منوها باهمية برامج الطب الغذائي في تقليص الحالات المصابة بامراض سؤ التغذية و مواصلة علاجها حتى يكتب لها الشفاء التام ولفت الى ضرورة تكامل انشطة و خدمات الرعاية الصحية الاولية لحماية الاطفال من مختلف امراض الطفولة القاتلة .

وكان مدير ادارة التغذية بمكتب الصحة والسكان بشبوة مبارك المرزقي قد رحب بالمشرف الوزاري على اللقاء نبيل ياسين .

 واستعرض برنامج اللقاء والذي سيناقش وعلى مدى يومين الخطط الاشرافية لمنسقي برامج التغذية بالمديريات وآليات عمل المتطوعات ومعايير صرف المغذيات وتقييم احتياجات المرافق الصحية منها وتدخل المنظمات في هذا البرنامج ومناقشة آليات التوسع فيه .