ظلام دامس يخيم على العاصمة عدن

كريتر سكاي/عدن:

وسط دعوات للاعتصام بساحة العروض الظلام الدامس يخيم على عدن عاصمة اليمن المؤقتة ؛ جراء خروج جميع محطات توليد التيار الكهربائي عن الخدمة؛ منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد حتى الآن , وذلك إثر نفاذ الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء. 

يأتي ذلك غداة تحذير ومناشدات أطلقتها كهرباء عدن طوال الأيام الماضية من توقف تام لخدمة الكهرباء في عدن , بسبب قرب نفاد مادة البنزين المستخدمة في محطات التوليد مناشدة الحكومة بسرعة توفير المازوت قبل نفاذه وخروج محطات التوليد ولكن دون جدوى.

وكانت عدن تعاني خلال الأيام الماضية من انقطاعات متكررة ومطولة للتيار الكهربائي، بمعدل 6 ساعات إنقطاع مقابل ساعتين تشغيل , واليوم خرجت كافة محطات التوليد عن الخدمة منذ الساعة السابعة صباحا حتى الآن. 

وفي ذات السياق فقد أغلق عشرات المواطنين المحتجين شوارع في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة لحج اليوم الأحد على خلفية انهيار منظومة الكهرباء وتوقف الخدمة بشكل شبه كامل منذ ثلاثة أيام.

وقالت مصادر محلية إن خدمة الكهرباء متوقفة بشكل كامل عن محافظة لحج منذ أكثر من ثلاثة أيام جراء نفاد الديزل وتوقف امدادات الكهرباء القادمة من العاصمة المؤقتة.

وأضافت أن الخدمة في عدن لا تقل سوءا عن لحج فخلال 48 ساعة الماضية لم تعمل الخدمة لأكثر من 6 ساعات في حين توقفت منذ صباح اليوم الأحد دون أن تعمل ولو لساعة واحدة.


يشار إلى أن انهيار منظومة الكهرباء جاء عقب نفاد مخزون الديزل بخزانات مؤسسة الكهرباء، دون أن تصل الشحنات التالية التي تتعهد بها الحكومة ولكن بشكل غير منتظم ما يتسبب بخروج محطات الكهرباء عن الخدمة بين الحين والآخر وذلك حتى وصول شحنة الديزل التالية