وزير الخارجية اليمني يلتقي رئيس الوزراء الكويتي

كريتر سكاي/خاص:

استقبل الشيخ د. صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، اليوم في مقر رئاسة الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين. واستعراضا كافة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا الى اخر تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالتسوية السياسية وتحقيق السلام الدائم ، واكد بن مبارك على حرص الحكومة وسعيها لتحقيق السلام مقابل تعنت ميليشيات الحوثي وتصعيدها العسكري في مارب واستمرار اطلاقها للصواريخ والطيران المسير على الاعيان المدنية في اليمن وعلى اراضي المملكة العربية السعودية .
وقد نقل معالي الوزير تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى أخوانه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الصباح
والى رئيس مجلس الوزراء الشيخ د صباح الخالد الصباح
وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين، على متانه العلاقات اليمنية-الكويتية التي تربطها وشائج القربي ووحدة اللغة والدين والتاريخ المشترك ومكانه الكويت في قلوب اليمنيين من خلال ما لمسوه من دعم ومشاريع تنموية قدمتها الكويت في كافة المجالات بالمدن اليمنية واشار الى اهمية احياء اللجنة الوزارية المشتركة خلال هذا العام كأرضية لتعزيز العلاقات واستكشاف الفرص وتنميتها في كافة القطاعات المختلفة.
واشاد بن مبارك، بالموقف الاخوي لدولة الكويت الى جانب اليمن وامنه واستقراره ودعمه سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.
من جانبه اكد رئيس مجلس الوزراء د. صباح الخالد على وقوف دولة الكويت بجانب اشقائه اليمنيين في هذه الظروف التي تمر بها وابدى استعداده تقديم كافة اوجه الدعم التنموي والانساني الى الشعب اليمني لمساعدته في تحقيق الامن والاستقرار الاقتصادي ،
كما أكد على موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ودعم الكويت للجهود الاقليمية والدولية المبذولة في احلال السلام والامن باليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
ونقل تحياته الخاصه الى أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والى دولة رئيس الوزراء د معين عبدالملك سعيد

حضر اللقاء سفير بلادنا في دولة الكويت د. علي منصور بن سفاع