رئيس هيئة أسر الشهداء والمناضلين ينعي المناضل محمد صالح المصلي

كريتر سكاي/خاص:

نعت الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية الأخ المناضل والشخصية الاجتماعية المعروفة / محمد صالح محمد المصلي ، الذي انتقل إلى جوار ربه صباح هذا اليوم بعد عمر طويل قضى معظمة في خدمة الوطن..

ويعد الفقيد عليه الرحمة من الرموز التاريخية التي عبرت عن سعادتها بقيام الثورة المصرية بقيادة الرئيس الخالد جمال عبد الناصر لمعرفتهم (بالفطرة)  بتداعياتها الإيجابية على بلادنا تحديداً ضد الحكم الأمامي الكهنوتي الحاكم في شمال الوطن وباسنادها للانتفاضات والتمردات القبلية في كل المناطق الجنوبية الرافضة للاحتلال البريطاني لجنوب الوطن..

وقد سجل التاريخ بأن الفقيد قد تمكن وفي ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد من إدخال عدداً من الأسلحة المصرية وتم استخدامها في مواجهة الطائرات البريطانية التي ظلت تستهدف بعض مناطق يافع في نهاية خمسينيات القرن الماضي..

كما نال شرف المشاركة في ثورة سبتمبر والدفاع عنها مع رفاق دربه :علي محضار قاسم وأحمد قاسم راجح وسالم عبدالله عبدربه مع عدداً كبيراً من رفاقهم من مختلف المناطق الجنوبية ، وفي ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي سرعت برحيل الاحتلال البريطاني من أرض الجنوب وبنيل استقلاله الوطني في 30 نوفمبر 1967م ، وبالتالي عمل الفقيد عليه الرحمة في الأعمال الخيرية والإنسانية وفي إصلاح ذات البين..

وبوفاته نرفع تعازينا القلبية لأبنائه محسن وعلي وزيد محمد صالح المصلي واسرتهم الفاضلة داخل الوطن وخارجه..


تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

أحمد قاسم عبدالله
رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية
9 أبريل 2021م