أرضية مشتركة" تنفذ دورة في كتابة مقترحات المشاريع وإدارتها للجمعيات النسوية بلحج

كريتر سكاي / انور العبدلي

انطلقت أمس الاول السبت في مدينة الحوطة الدورة التدريبية في تدريب الجمعيات النسوية على كتابة مقترحات المشاريع وإدارة المشاريع والتي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .


الدورة التدريبية والتي تأتي ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن تستمر لمدة ستة أيام بمشاركة وحضور عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي في محافظة لحج .

المدرب د. خالد العزب استشاري الإدارة والتخطيط الاستراتيجي أوضح بأن الجمعيات النسوية المشاركة ستتلقى خلال فترة الدورة محورين أساسيين وهما محور كتابة المشاريع - وإدارة المشاريع " حيث سيتعرف المشاركون بالمحور الاول " كتابة المشاريع على المعلومات والمعارف التي تمكنهم من الاستعداد إلى التمويل وحشد الموارد وكيفية يكونوا قادرين على التقييم قبل تقديم مقترح المشروع مضيفاً إلى أنهم سيتعلمون الخطوات التي على ضوئها يقومون بكتابة مقترح المشروع ويطبقونه أثناء التدريب .

كما أشار عزب بأن المحور الثاني المتمثل في إدارة المشاريع سيضمن تدريب متكامل حول دورة المشاريع ابتداء من تقييم الاحتياج حتى تنفيذه وتقديم المشروع مع تفاصيل أثناء مرحلة التنفيذ والتي تتعلق في إدارة الفريق والتنسيق والخطوات اللازمة أثناء التنفيذ مثل الأرشفة وكتابة التقرير وغيرها .

هذا ولقد تلقت الجمعيات النسوية ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن الاسبوع الفائت من الشهر الجاري مايو دورة تدريبية في حساسية النزاع استمرت يومين تعرف المشاركون على مفاهيم حساسية النزاع وأهدافه وأهمية استخدام حساسية النزاع في تنفيذ المشاريع وغير ذلك .
 
نشير إلى أن برنامج صوت المرأة في اليمن والذي تنفذه منظمة أرضية مشتركة وميوله الاتحاد الأوروبي يستهدف كل من محافظة لحج وإب وحضرموت وبدء تنفيذ دوراته وورشة من السنة الفائتة ٢٠٢٠ ويستمر حتى ٢٠٢٢ م .