الكشف عن تورط قيادي بارز بانتقالي يافع بتهريب المشتقات النفطية للحوثيين

كريتر سكاي:عبدالرحمن الكلدي

في فضيحة هي الأولى من نوعها.. كشفت مصادر محلية بسرار عن تورط رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية علي ناصر الحامدي،بعمليات تهريب للمشتقات النفطية لجماعة الحوثيين.

وقالت المصادر :إن "صهريج خاص بنقل المشتقات النفطية (بوزة) يتبع رئيس انتقالي سرار يعمل منذُ أكثر من عام ضمن عشرات (البوز)  والقواطر التي تقوم بتهريب المشتقات النفطية لجماعة "أنصار الله"الحوثيين من مدينة لودر شرق أبين إلى محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين. "

وذكرت المصادر أن سائق الناقلة التابعة للقيادي "الحامدي" من أبناء مديرية رصد يافع، يدعى عماد فؤاد صالح عبدربه.

وأشارت المصادر أن الناقلة تعرضت قبل شهر رمضان المنصرم لحادث انقلاب في منطقة "العقلة"وقد أدى الحادث إلى وفاة شخصين،أحدهما من محافظة البيضاء والأخر من مأرب، فيما أصيب سائق الناقلة عماد فؤاد بإصابات وصفت بعضها بالبليغة نُقل على إثرها إلى أحد المشافي لتلقي العلاج،وحالياً يقعد في منزله وتم استبداله بعامل أخر (نحتفظ هنا باسمه ومنطقته لدواعي أمنية). 

وبحسب المصادر فقد تم إنهاء هذه القضية بعفو أهل المتوفين في الحادث والقبول بالتعزية. 

إلى ذلك أكد أحد ملاك الناقلات (البوز) من أبناء رصد -والذي يعمل أيضاً هناك في نقل وتهريب مادتي "الديزل والبترول"للحوثيين-"صحة ما أوردته المصادر من معلومات عن وجود ناقلة تتبع رئيس انتقالي مديرية سرار ضمن عشرات الناقلات التي تقوم بتهريب المشتقات النفطية لجماعة الحوثيين. "

ولم تقف خيانة "الحامدي"للوطن الجنوبي وشعبه الذي يسعى منذُ عقد ونيف لاستعادة دولته المسلوبة ،وعمالته مع أعداء الجنوب عند هذا الحد ،بل سبق وإن قام في أحداث أغسطس 2019م وبالتنسيق مع الجهات التابعة لحكومة الشرعية بالمحافظة بترتيب وتسهيل عملية وصول القوة العسكرية التابعة للقائد عبداللطيف السيد إلى سرار -التي قِيل عنها يومها أنها انسحبت من زنجبار- وكان هدفها الأساسي اسقاط مديريات يافع الثلاث ومنها مديرية سرار ،التي سارع المئات من أبنائها بتطويق وإيقاف القوة العسكرية رُغم اعتراض الحامدي حينها للاجراء الذي قام به المواطنون المسلحون الذين رفضوا السماح بانتشار ومرور القوة عقب وصولها مركز المديرية رُغم اصرار "الحامدي" الشديد على عدم اعتراضها إلى حد دخوله في مشادات كلامية مع المواطنين.  وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم عبر وسائل الإعلام عن سيطرة جيش الشرعية على كآفة مديريات المحافظة بما فيهنّ مديريات يافع الثلاث.