رئيس حكومة اسرائيل الجديد يتحدث عن اليمن.. ماذا قال؟

كريتر سكاي / متابعات

تحدث رئيس تشكيلة حكومة الكيان الإسرائيلي الجديدة “نفتالي بينيت” عن إجراءات وتدابير للحد من الأخطار العسكرية التي قد تطال تل أبيب من قِبل دول من بينها اليمن.

وذكر “بينيت” في جزئية من خطابه الذي سبق تصويت أعضاء الكنيست على اختياره رئيساً جديداً للحكومة؛ أن منظومة دفاعه ستركز على البلدان التي صارت تتبنى آراء متوافقة مع إيران كما هي حال العراق وسوريا واليمن، باعتبارها مخاطر تستهدف إسرائيل، ولمَّح إلى أن “نتنياهو تجاهل تلك البلدان ولم يمنحها حقها من الاهتمام، ولفت إلى أن حكومته ستعمل على تعزيز علاقاتها مع الإمارات وتحفيز دول الشرق الأوسط على التوجه نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وصوَّت الكنيست -مساء الأحد- بأغلبية 60 صوتاً مقابل 59 لصالح الحكومة الجديدة، مُنهياً بذلك فترة رئاسة بنيامين نتنياهو التي استمرت 12 عاماً على التوالي كرئيس للوزراء، مشيرة إلى أن نفتالي بينيت سيتولى الحكومة الجديدة، التي تضم أحزاباً من اليسار واليمين، لما يزيد عن عامين، قبل أن يتولى حليفه يائير لابيد السلطة.

وكان الكنيست الإسرائيلي انتخب -في وقت سابق- ميكي ليفي، رئيساً جديداً له خلَفاً لياريف ليفين القيادي في حزب “الليكود” اليميني، وحصل ليفي -المنتمي لحزب “يوجد مستقبل”- على تأييد 67 نائباً من أصل 120.