عاجل :بيان هام من المؤتمر الشعبي العام حول التطورات الأخيرة

كريتر سكاي/خاص

أصدر المؤتمر الشعبي العام بيانا هاما حول التطورات الأخيرة بمحافظة تعز .

وقال المؤتمر في بيان له تحصل كريتر سكاي على نسخة منه جاء فيه :

 

وقف المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز على اخر التطورات القائمة على الساحة المحلية والتي كان اخرها ما اقدم عليه بعض المحتجون من اقتحام لمبنى ديوان عام المحافظة المؤقت تحت يافطة المطالب بإسقاط الفساد واقالة الفاسدين.

 

إن المؤتمر الشعبي العام وبقدر تأكيده على حق كل مواطن او جماعة او تكتل او حزب في التعبير السلمي عن ارائه ومطالبه المشروعة وعبر الأطر القانونية بالقدر ذاته يدين ويستنكر ما حدث اليوم من اقتحام لمبنى رأس هرم السلطة المحلية الممثلة للسلطة الشرعية للدولة .. معتبرا ذلك مساس بالشرعية ذاتها .. وتشريع للفوضى وخروج عن المسارات السلمية للتعبير عن الرأي .

 

إن المؤتمر الشعبي العام بتعز يؤكد ان استهداف مباني الدولة وتعطيل المؤسسات يتنافى مع قيم المدنية واسس بناء الدولة وتعزيز مؤسساتها وفعل تجرمه القوانين والاعراف .

 

كما يحذر المؤتمر من مغبة انتهاج اساليب تعطيل المؤسسات لتحقيق اي مطالب مهما تكن مشروعيتها لما لذلك من آثار سلبية تضعف هيبة الدولة وتنال من قوانينها النافذة ..

 

كما يؤكد المؤتمر الشعبي العام على ضرورة تحمل المؤسستين العسكرية والأمنية مسؤوليتها في حماية مؤسسات الدولة المختلفة .

 

مهيبا في الوقت ذاته بجميع المشاركين في الحراك الجماهيري بعدم الانجرار لمثل تلك الخطوات الغير مسؤولة وتحديد موقفهم منها .. على اعتبار ان من اقدموا عليها او سيقدمون على خطوة مشابهة لها لا يمثلون التوجه الجمعي لأبناء تعز في مواجهة الفساد واصلاح الاختلالات .. ولا يتوافق مع ما قدمه شهداء تعز من دماء في سبيل ارساء قيم الدولة وتعزيز هيبتها وترسيخ قيم القانون .

 

وأخيراً فإن المؤتمر الشعبي العام وانطلاقا من سياسته الثابتة القائمة على الحوار واحترام سيادة القانون يدعوا كآفة المواطنين والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني التحلي بالحكمة والمسؤولية وتغليب لغة المنطق والعقل بما يحافظ على توحيد الصف وتغليب المصلحة العامة لتعز ، وتسييد القانون...

 

هذا والله الموفق.