محافظ الحديدة يرأس اجتماع للجنة المحلية لمواجهة كارثة خزان صافر

كريتر سكاي/خاص:

ناقش أجتماع رأسه محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الدكتور الحسن طاهر، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة المؤقت في مدينة الخوخة، باللجنة المحلية لمواجهة كارثة خزان صافر العائم قبالة سواحل رأس عيسى شمال المحافظة، لإستعراض نتائج الدوره التدريبيه التي أقيمت في جمهوريه مصر الأيام الماضية.

وخلال الأجتماع قدم أعضاء اللجنة تقرير مفصل للمحافظ عن طبيعة الدورة التدريبية والمهارات التي اكتسبوها ومدى الاستفادة منها لمواجهة اي اخطار كارثية لاي تسرب للمشتقات النفطية من خزان صافر لا سمح الله.

وأكد المحافظ طاهر على أهمية دور اللجنة واستعداد السلطة المحلية لاستمرار دعمها وتسهيل كافة مهامها، مشدداً على تكثيف الجهود الميدانية، ورفع تقارير دورية.

ومن جانبه دعا مدير عام البيئه رئيس اللجنة فتحي عطا 
الامم المتحده والمنظمات الدولية، بالتدخل ودعم اللجنة لتتمكن من القيام بواجبها وتدريب أبناء  المنطقه للإستعداد لمواجهة أي كارثه بيئيه قد تحصل من الناقله صافر، مثمناً دور   وزير المياه والبيئة  المهندس توفيق الشرجبي، ومحافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر، لاهتمامهما ومتابعتهما الحثيثة والمستمرة لوضع الناقله صافر، مطالباً المجتمع الدولي لممارسة الضغوط القصوى على الميليشيا الحوثيه لسرعة صيانة الخزان قبل فوات الأوان. 

حضر الأجتماع مستشار المحافظة محمد يحى عبدالسلام وأعضاء اللجنة.