نائب كهرباء عدن يقوم بزيارة تفقدية

كريتر سكاي/خاص:

قام م. احمد سعيد بن عفيف نائب مدير عام كهرباء_ عدن للشئون الفنية، بعد ظهر اليوم الأربعاء ٢١ يوليو ٢٠٢١م/ ثاني ايام عيد الأضحى المبارك ، بجولة لبعض المديريات التي تضررت بفعل الأمطار وقد بدأها بزيارة طواريء الصعدة/ البريقة ومحطة التحويل ٣٣ ك.ف .. ثم عرج على محطة توليد العليان التي خرجت بعض مولداتها صباحاً وعند نزوله بلغ التوليد لديهم ١٦ ميجا من ٢٠ ميجا نظراً لوجود بعض المولدات  في الصيانة!.. وقد حث النائب الفني مشغلي المحطة برفع قدرتهم التوليدية خلال ايام العيد كما وعدوا بذلك بعد طلب مدير عام كهرباء/ عدن لأصحاب الطاقة المشتراه قبل حلول العيد المبارك!
وفي وقت العصرية بعدها واصل زيارته لمحطة توليد الحسوة الكهروحرارية/ الكنترول الكهربائي بالحسوة وقد كانت المحطة حينها ٥٣ ميجا ( المولد الصيني والخامس في الخدمة) فيما مولدات الـ انترسولار تتهيأ للدخول بعد ان تم تزويدهم بقاطرة ديزل ودخلوا ب ٤ ميجا! وقد أثنى النائب لطاقم المناوبة بشقيها الحراري و الكهربائي على جهودهم العظيمة في استمرار رفع قدرتهم التوليدية بتشغيل الثلاث الغلايات دون احتياط برغم مخاطر المخاطرة! ولكن واجبهم الخدمي لأهلهم في عدن حتم عليهم الدخول بالمغامرة تحت رعاية ومتابعة قيادة المحطة الشباب المجتهدين!

 بعد ذلك عرج الاخ النائب الفني، على مركز التحكم بمحطة المنصورة للإطلاع على سير اعادة الخطوط والفيدرات للمناطق المتأثرة بفعل الأمطار، حيث تم أخباره من مراقبي مركز بأنه قد تم معالجة حوالي ٨٠% من مشكلات الامطار التي كانت في الباكر، كما تم تزويد محطة باجرش/ خورمكسر بالوقود من قبل المتعهد التي تأخر في تزويد المحطة دون سبب؟! وكانت حينها تعود تدريجياً بتشغيلى مولداتهم وحينها وصلت أحمالي ١٠ ميجا.. كما تم اعادت مولد ورتسلا ٢ في محطة توليد المنصورة الذي خرج صباحاً ؟! وكانت الأمور طيبة وفي تحسن عن ما كنت عليه بعد الفجر!
 بعدها وقبيل المغرب ذهب الى مديرية دارسعد! وخصوصاً على مقربة من مقبرة داؤود لمعاينة مشكلة عطب كابل دائرة المشاريع هناك والذي يغذي مجموعة لابأس بها من المواطنين نهاية الفيدر ١١ ك.ف، حيث كان م. سامي أسماعيل مدير التوزيع/المنطقة الثانية للكهرباء مع عماله وبوكلين للحفر ولم يتمكنوا من ابعاد قاطرة متوقفة على مسار الكابل قريب من موقع المحتمل وجود العطب! وعدم تواجد سائقها في عدن! فتم التواصل مع المجلس المحلي المديرية  لأجل سحب القاطرة من مسار الحفر تحت أشرافهم ومسئوليتهم! وبالفعل تم سحب القاطرة بعد المغرب ويتم الحفر لإظهار العطب ومن ثم إصلاحه وعودة الكهرباء للقاطنين في محيط محطة المشاريع/ مديرية دارسعد،،