السعدي: ليس من مصلحة الجنوب وقضيته أن تسقط شبوة أو حضرموت أو المهرة أو سقطرى

كريتر سكاي/خاص

قال السياسي عبدالكريم السعدي ليس من مصلحة الجنوب وقضيته أن تسقط شبوة أو حضرموت أو المهرة أو سقطرى أو غيرها من مناطق الجنوب.

واضاف: ليس من مصلحة الجنوب وقضيته أن تسقط شبوة أو حضرموت أو المهرة أو سقطرى أو غيرها من مناطق الجنوب في الفوضى التي تشهدها عدن واجزاء من لحج وأبين طالما والقائمين على أمور تلك المحافظات والمناطق من أبناء الجنوب ..

وتابع: معاداة تلك المناطق في حين يقف على رأسها ابناءها من الجنوبيين لمجرد اختلافنا معهم سياسيا أمر يضع القضية الجنوبية في مهب الريح ويهدد الجنوب بالسقوط في مستنقع الفوضى الشاملة ..

وقال ‏علينا مغادرة زوايا التشدد والتطرف بكل أشكاله والوانه وان نجتمع على قاعدة الجنوب لكل ابنائه ونترك الفصل في الاختلافات لشعب الجنوب ليقول كلمته بعيدا عن صراعات النُخب القبلية والمناطقية والسياسية وغيرها من المكونات ذات الصناعةالمحليةوالاقليميةالتي تتقاذفهاأهواء المشاريع المختلفة

‏واوضح: في أعتقادي أن أولى الخطوات الإيجابية لتجاوز واقع الصراع الجنوبي اليوم  تتمثل في حوار جنوبي عام وجامع على أساس الجنوب لكل أبناءه بعيدا عن اللجان المقولبة والمُقيّدة ، وبعيدا عن الشعارات المُتقاذف بها بين فصائل الصراع الجنوبي والتي لن تؤدي إلا إلى المزيد من التشرذم !

واختتم قائلا: طالما ومحافظات الجنوب يديرها أبناء الجنوب فإن المنطق والعقل يفرض علينا أن نستبعد أدوات الثورة المسلحة في مواجهتهم ونُفعّل أدوات الحوار فيما بيننا فنحن قد نختلف في توجهاتنا ولكن هذا لا يلغي شراكتنا في الوطن خصوصا ان المرحلة الراهنة لاتحتمل التشرذم  والصراع وتتطلب التقارب .