لاول مرة بتاريخ الدراسات العليا.. باحث يمني يسطو على رسالة دكتوراه لزميله وينال على اثرها شهادة الدكتوراه

كريتر سكاي/خاص:

في حادثة هي الاولى من نوعها سرق باحث رسالة دكتوراه لزميله وقدمها باسمه لينال الدكتوراه.

 وفي بيان صادر عن نادي القصة جاء فيه:

تابع نادي القصة اليمني (إل مقة) بقلق بالغ ما اثير حول تعرض الدكتور محمد مسعد العودي الأستاذ بجامعة عدن للسطو على رسالته التي نال بها درجة الدكتوراه، من قبل عبد القادر طالب الذي قام بسرقة اجزاء من رسالة العودي ( التناص في شعر البردوني ) وقدمها لجامعة سيدي بالعباس بالجزائر في رسالة عنونها ب (جماليات التناص في شعر البردوني) ونال بموجبها شهادة الدكتوراه من الجامعة المذكورة .
وبناء على افادة الدكتور محمد مسعد العودي قام النادي بمتابعة الموضوع ورصد عددا من الاحاطات والمنشورات لعدد من الادباء والاكاديميين واتضح التشابه الكبير في المحتوى بين رسالة الدكتوراه للعودي .ورسالة الساطي عليها عبد القادر طالب .. بل وصلت الى سرقة فصل كامل من رسالة العودي، في حالة سطو واضحة .
وكان لافتا ان رسالة العودي لم تعد مرجعا لطالب فقط ؛ بل احتوت على قضم اجزاء كاملة من الكتاب واستخدامها بشكل سيئ يدل على عدم كفاءة الباحث المذكور وعليه يدعو نادي القصة اليمني (ال مقة )كل الادباء والاكاديميين والمثقفين في العالم العربي لادانة هذه الحالة وامثالها من الانتحالات و السطو والسرقات الادبية والعلمية ، والضغط على جامعة سيدي بالعباس لالغاء شهادة الدكتوراة التي منحت من قبلها للباحث عبد القادر طالب ،واعادة الاعتبار للدكتور محمد مسعد العودي .انصافا للحق وتحقيقا لنزاهة الجامعة وحرمة العمل الاكاديمي عموما .
نادي القصة اليمني ال مقة .
اليمن /صنعاء .
28يوليو 2021