حالة الطقس لل٢٤ ساعة القادمة

كريتر سكاي/خاص:

ينشر كريتر سكاي نشرة الطقس لهذا اليوم كالتالي:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 29/07/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ30/07/2021م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة (متوسطة إلى غزيرة) على اجزاء من المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، أبين، شبوة وحضرموت ) اثناء الظهيرة والمساء.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها. والرياح معتدلة الى مضطربة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً مع إمكانية تشكل السحب الركامية الممطرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
التنبيهات والتحذيرات :-
وعليه فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر الإخوة :-
1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
2- السائقين في المنحدرات الجبلية الغربية من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.
3- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.