فلكي يمني مع تزايد فرص هطول الامطار ينوه إلى بعض الارشادات الهامة

كريتر سكاي/خاص

نوه الفلكي محمد عياش مع تزايُد فُرص هطول الأمطار الرعديه المُتفاوتة الغزاره على مناطق مُتفرقه من البلاد، وإِشتداد الحاله الماطره على المُحافظات الغربيه خلال الأيام القادمه إلى بعض #الإِرشادات و #التنبيهات_الهامه.
 

* الإِبتعاد عن مجاري السيول وعدم المُجازفه في عبور الأوديةِ الموسِميه أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيره أحياناً وتتشكل على إِثرها السيول الجارفه بشكلٍ مُفاجئ.
* تجنب الأماكن ذات المنسوب المُنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند إستمرارها لساعات أو هطولها بكميات عاليه.
* الإخوة السائقين إلى توخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المُدن الجبليه، وذلك نتيجة وجود إحتمالية حدوث بعض الإنزلاقات والإنهيارات الصخريه والطينيه على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحاده، وكذا تشكُل السُحب المُنخفضه وإِنتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.
* الإخوة المُزارعين في مناطق المُرتفعات والأحواض الجبليه.. بأخذ الإِحتياطاتِ والتدابيرِ اللازمه إن أَمكن، وذلك لحماية بعض المحاصيل الزراعيه التي قد يلحقَها الضرر جراء تساقُط زخات البرد التي قد تكون وارده في بعض الأحيان.
* تجنُب إستخدام الأجهزه التي قد تصدر منها أي ذبذبات كهرومغناطيسيه وكذا الهواتف المحموله أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بِالعواصف الرعديه، لما لذلك من خطوره قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعديه والتعرض لِصدماتِها الكهربائيه الحارقه والمُميته.