وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تدشن العملية الاختبارية 2020-2021 في عدن

كريتر سكاي/خاص

دشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، بمعية الأمين العام لمحافظة عدن ، القائم بأعمال المحافظ بدر معاون ، اليوم في المعهد التدريب المهني الصناعي بعدن ، العملية الاختبارية للعام الدراسي 2020-2021 .

وتقدم لامتحانات هذا العام 3434 طالب وطالبة توزعوا على  64 تخصص فني ومهني في ثلاث مستويات (الثانوية المهنية ، المستوى التقني ، دبلوم التدريب المهني ) .

وتفقد نائب الوزير، قاعات الاختبارات للاطلاع على سير العملية الاختبارية التي يقوم بها الطلاب ضمن الإجراءات الفنية والصحية المتبعة من قبل اللجان الاختبارية .

وأوضح وزارة التعليم الفني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب ، أن عدد المتقدمين للعملية الاختبارية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 من الطلاب الذكور بلغ 2270 طالب بنسبة 66.10%  ، و 1164 من الإناث بنسبة 33.90% ، موزعين على 12 مركز اختباري في سبع محافظات محررة .. مشيدا بالدور التي بذلته اللجان الاختبارية في تنظيم العملية التعليمية و الاختبارية ونجاحه بالشكل المرجوة .

كما أكد الوكيل الأول لمحافظة عدن محمد نصر الشاذلي ، بأن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد لملس تقدم كافة التسهيلات والدعم اللازم في كل المراحل والمستويات لتحسين وتطوير العملية التعليمية الفنية في عدن ، وتجاوز كل الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل قيادة  الوزارة ومكتب التعليم الفني بعدن واللجان الاختبارية في تنظيم الاختبارات بجميع  التخصصات ، للنهوض بالمجتمع.. متمنيا للطلاب كل التوفيق والنجاح.

حضر عملية التدشين مستشار وزارة التعليم الفني عصام عبده ، ومدير مكتب التعليم الفني بعدن عبدالله بن سفاع ، ومدير مديرية خورمكسر عواس الزهري ، ومدراء الادارات في الوزارة .