تواصل اعمال الدورة التدريبية لليوم الثالث في التحريرالصحفي بمعهد مسارات

عدن(كريتر سكاي) سماح امداد:

تواصلت لليوم الثالث على التوالي اعمال دورة تدريب صحفي 14 اكتوبر في مجال التحرير الصحفي صباح اليوم الاثنين بمعهد مسارات للتدريب والتطوير بالعاصمة عدن اعمال الدورة تدريبية في فن التحرير الصحفي الالكتروني والورقي ( دورة الفقيد سعيد علي راوح الشعبي ) برعاية ودعم من صندوق تنمية المهارات وبالتعاون مع مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام وذلك  لفترة بسيطة اسبوعين من شهر  اغسطس 2018م

وتلقى المتدربين  بالورشة التدريبية استعراض مناقشة كتابة وتحرير الخبر الصحفي واستعرض  بعض من الشرح حول قوالب الهرم التي تعرف كيفية صياغة وتحرير التقارير الصحفية.. تحت اشراف وتدريب نخبة من الصحفيين والاعلاميين المهنيين والمحترفين ولتميز البرنامج التدريبي بممزات لاعتمادة علئ التطبيق العلمي باستخدام الوسائل الحديثة والمهنية والحرفية في تقديم المادة التدريبية ونقل التجارب الناجحة والاستفادة منها .

وتم ادارة حوارا مفتوحا من قبل " الشاطري "مع الاعلاميين والاعلاميات  وتمحور الحديث فيها عن فن وصياغة كتابة التحرير مع المشاركون التي قاموا بعمل اخبار  صحفي والتقارير الصحفية .. يتم فيها استعراض شرح مفصل حول المقابلات الصحفية والتصوير والاخراج والتصويروالمونتاج  التلفزوني وكتابة السيناريو وصناعة الانفجرافيك  .