"موقوف دون محاكمة" يطالب احالته الى القضاء

كريتر سكاي/ابين

شكى محاسب مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين أ/ سالم محمد حسن الحيدري " سالمين" الموقوف في السجن المركزي بزنجبار على خلفية السطو على مرتبات المعلمين - 76 مليون ريال يمني  من قبل مسلحين قاموا بالهجوم على السيارة التي كانت تقله - حسب قوله - في منطقة خور مكسر بمحافظة عدن بالطريق البحري قبالة مسجد وسوبر ماركت الخير ظهيرة يوم 16 / 8 / 2018م ..

وأضاف : هذه المجموعة المسلحة باغتتنا معترضةً السيارة التي تقلنا وبقوة السلاح وأشخاص ملثمين مدججين بالسلاح أخذوا المبالغ وولَّو هاربين وقد أبلغنا كل الأجهزة الأمنية في عدن بما فيها الحزام الأمني وشرطة خور مكسر التي إحتجزتنا وحققت معنا لمدة شهرين كاملين وأطلعنا المحققين بكافة تفاصيل الحادث ..

وتابع حديثه قائلاً : بعد إستكمال التحقيقات أُعطي لنا أمر بالإفراج عنا أنا والمجموعة التي كانت معي بضمانة إلا أن هذا الأمر لم ينفذ البته بل تم نقلنا إلى السجن المركزي بزنجبار في 12 / 9 / 2018م وأطلق سراح المرافقين معي ولم يطلق سراحي منذ شهر سبتمبر وحتى اليوم دون إبداء أية أسباب ..

وأردف قائلاً : أنا اليوم محتجز ومقيده حريتي بجريمة إرتكبها مجرمين يصولون ويجولون بكامل حريتهم بينما أنا محتجز ومتهم بتهمة لم أرتكبها سوى وضعي العملي الذي أوصلني إلى هذا الحال الذي يضعني فيه الناس في دائرة الإتهام وأنا بريئ من ذلك براءة الذئب من دم إبن يعقوب ..

وفي ختام تصريحه قال : أطالب بمحاكمتي وإن أدنت يحكم علي بالإعدام إذا ثبت أن لي يد أو مسؤولية في هذا العمل الإجرامي .


نظير كندح