مدير مديرية احور يعقد اجتماع عقب الاحتجاجات التي شهدتها المديرية الايام الماضية

كريتر سكاي/خاص

عقد مدير مديرية احور بمحافظة ابين, العقيد احمد مهدي احمد, عصر امس السبت اجتماعا ضم شخصيات في السلطة المحلية وشخصيات عسكرية, لمناقشة مشكلة قط اهالي المديرية للخط العام للمطالبة بتوفير كهرباء للمديرية.

وناقش الاجتماع الذي عقد في المجمع الحكومي مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي وأعضاء السلطة التنفيذية وشخصيات امنية وعسكرية وشيوخ واعيان وشخصيات الاوضاع التي تعيشها مديرية احور ومشكلة انقطاع الخط العام الذي قام به ابناء مديرية احور بمطالبهم بتوفير كهرباء للمديرية التي تعيش منذ اكثر من اربعة اشهر في ظلام دامس. 

وخرج الاجتماع بالقرارات التالية:

1) اتفق جميع الحاضرين على فك القطاع والخط.

2)رفع نتائج هذا القاء الى محافظ محافظة ابين للواء ابوبكر حسين.

3) مواصلة السلطة المحلية في المديرية متابعة توجيهات رئيس الوزراء د. معين عبد الملك بصرف مولدين للمديرية, حيث قال مدير المديرية: حسب طلب محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين الى رئيس الوزراء بصرف اثنين مولدات 2 ميجا لمديرية احور وإعطاء توجيهات رئيس الوزراء الى وزير الكهرباء بصرف 2 مولدات الا ان هناك عراقيل واجهة عدم صرف المولدات من قبل كهرباء عدن التى تدخل في نطاق اختصاصها ولقد التزموا بصرف مولدين خارج الخدمة ورفضناها وبماء ان رئيس الوزراء خارج الجمهورية ولا تزال متابعتنا مستمرة حتى يعود الى الوطن وإطلاعه على عدم تنفيذ توجيهاته ولنا امل في تنفيذ تلك التوجيهات او توفير طاقة مشتراه. 

وفي نهاية الاجتماع تم التحاور بين المواطنين ومدير عام المدير لفتح القطاع ودام الحوار اكثر من ست ساعات حتى تم اقناع المواطنين الذي امهلوا السلطة المحلية 15 يوم مالم تتم تحقيق مطالبهم سيتم قطع الطريق الدولي عدن شقرة احور المكلاء نهائيا حسب المواطنيين.

حضر الاجتماع كل من المدير العام السابق يسلم شبيع بوست واللجنة الاهلية للكهرباء وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي العقيد علي طرهيش ومدير مكتب الري على ناصر العميسي وقائد معسكر اللواء 111 العقيد سالم ملهم ورئيس المجلس الانتقالي في مديرية احور الدكتور سعيد عوض فريد وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

 عبدالله الطحر