مؤسسة أيادي الرحمة وجمعية المرأة المنتجة يتفقدون مدرسة اليرموك في الضالع

عدن((كريتر سكاي)) خاص

تفقدت مؤسسة أيادي الرحمة وجمعية المرأة المنتجة صباح يومنا هذا الأحدالموافق 23 ديسمبر 2018م  مدرسة اليرموك النائية الواقعة بمنطقة حجر .

وخلال الزيارة قاموا بجولة قصيرة في ارجاء المدرسة واطلعوا على احوال الطلاب حيث أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهودهم الميدانية البحثية للاطلاع على معاناة الطلاب والمعلمين وادارة المدرسة والعمل على رفع احتياجاتهم لجهات الاختصاص.


واثنا الزيارة الى مدرسة اليرموك تم مناقشة    احتياجات المدرسة التي تمثلت في المنهج التعليمي المقرر على الطلاب وكذا الكادر التعليمي المتخصص ، عوضاً عن بنية المدرسة وكثافة الإقبال على فصولها القليلة .


وأشار مدير مدرسة اليرموك الى ان المدرسة تواجه ازدحاماً شديداً في إعداد الطلاب المسجلين ، إلا أن نقص المعلم المتخصص مثَّل المشاكل الأهم ، مبيناً ، أن هذا النقص تسبب في أعباء كثيرة على كاهل المعلم والإدارة أيضاً ،وشكى مدير المدرسة بتحميله بعض مواد المدرسة  يقوم بتدريس مادتين ، وتتحمل إدارة المدرسة اعباء كثيرة .

وأوضح أن إدارة المدرسة بذلت جهداً في محاولة منها لفتح فصول تابعة لها وتكون موزعة بين قريتين بعيدتين ، وذلك للتخفيف من معاناة الطلاب الصغار الملتحقين بالصفين الاول والثاني ، وتخفيفا من الزحام الكثيف ، إلا أن ادارة المدرسة وجدت نفسها أمام استحقاقات إضافية لاستمرار هذين الفصلين .


وأكد مدير المدرسة ان الفصول الدراسية تعاني من الزحام الشديد ، ما أدى إلى افتراش التلاميذ للأرض ، نظراً لعدم كفاية الكراسي وكذا لضيف المكان الذي صار مكتظاً ولحد أن المعلم لا يستطيع المرور بين طلابه .


ودعا مدير المدرسة السلطة المحلية و المنظمات والمؤسسات الوطنية والخيرية والانسانية ، ولو على أقل تقدير  باعتماد حافز شهري للمتطوعين والمتطوعات البالغ عددهم ٦ متطوعاً  ذكوراً واناثاً  عن أن انعدام الكتب المدرسية ، يعد معضلة كبيرة للمعلم والطالب ، بعدم توفر الكتاب المدرسي لبعض المواد فعشرة من الطلاب يتشاركون كتاباً واحداً ، وهذه سابقة خطيرة لم تشهدها العملية وفي أسوأ حالاتها .

*من محمد ناصر الشعيبي