فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة يجدد مطالبته بالافراج عن الصحفي صبري بن مخاشن

المكلا(كريتر سكاي) خاص


جدد فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة مطالبته لقيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت بالتدخل لإطلاق سراح عضو نقابة الصحفيين ، الناشر ورئيس تحرير صحيفة (المحرر) والموقع الالكتروني الاخباري (المحرر نت) "تحت التوقيف" الزميل الصحفي صبري سالمين بن مخاشن .

وقال فرع النقابة في بلاغ صادر عنه اليوم "أننا نثق بأن قيادة السلطة المحلية بوصفها الإطار القيادي الأعلى في المحافظة ستنظر بعين المسؤولية إتجاه إحتجاز  زميلنا "بن مخاشن" وستعمل على إنهاء معاناة تقييد حريته وابتعاده القسرى عن أسرته وعمله  لنحو أكثر من ثلاثة أسابيع ، سيما أن  أسرته قد أبدت استعدادها لأعطاء  ضمانات قانونية في حال ثبوت تورط أبنها المحتجز على ذمة أية قضية". 


وفيما يلي نص البلاغ :


بسم الله الرحمن الرحيم 

يجدد فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة مطالبته لقيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت بالتدخل لإطلاق سراح عضو نقابة الصحفيين ، الناشر ورئيس تحرير صحيفة (المحرر) والموقع الالكتروني الاخباري (المحرر نت) "تحت التوقيف" الزميل الصحفي صبري سالمين بن مخاشن المحتجز حسب تأكيد أسرته في سجن شعبة الإستخبارات العسكرية بالمكلا منذو ظهر الاثنين 3 ديسمبر 2018.

وقد عبر فرع النقابة عن موقفه المهني والأخلاقي والإنساني إتجاه ما تعرض له الزميل "بن مخاشن" سواء بالتضامن معه أو الوقوف إلى جانب أسرته ومؤازرة موقفها ومتابعاتها مع الأجهزة المختصة والقضائية والتواصل مع الشخصيات المؤثرة ، كما نظم وقفة تضامنية سلمية بتاريخ 6 ديسمبر 2018 أمام مبنى نيابة الاستئناف بمشاركة أعلاميين ونشطاء حقوقيين وقادة منظمات مجتمع مدني .. وها هو اليوم يطلق هذا النداء ويجدد دعوته بالإفراج عن الزميل الصحفي "بن مخاشن" لدواعي إنسانية وصحية ، وإحترامًا لسلطة القضاء والقانون وعدم التعدي عليه أو على الحريات العامة والشخصية.

أننا نثق بأن قيادة السلطة المحلية بوصفها الإطار القيادي الأعلى في المحافظة ستنظر بعين المسؤولية إتجاه إحتجاز  زميلنا "بن مخاشن" وستعمل على إنهاء معاناة تقييد حريته وابتعاده القسرى عن أسرته وعمله  لنحو أكثر من ثلاثة أسابيع ، سيما أن  أسرته قد أبدت استعدادها لأعطاء  ضمانات قانونية في حال ثبوت تورط أبنها المحتجز على ذمة أية قضية .

وبالله التوفيق


صادر عن

فرع نقابة الصحفيين

حضرموت، شبوة ، المهرة 

المكلا 26 ديسمبر 2018