بن دغر يبعث برقية هامة للرئيس هادي ماذا تضمنت؟

كريتر سكاي/خاص:

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي 
رئيس الجمهورية، المحترم 
تحية تقدير وبعد..

بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، يسرني باسمي وزملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه، أن أرفع إلى مقامكم الكريم أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة الوطنية الهامة، التي كانت لحظة تحول محورية في حياتنا، مقدمة لتحولات لاحقة، ونقطة انطلاق نحو المستقبل في تاريخنا.

لقد استعد المدافعون عن الثورة في الشمال (ثورة السادس والعشرين من سبتمبر) العائدين للمواجهة مع المستعمر وتحرير الجنوب، كانت طليعتهم تلك التي قادها المناضل السبتمبري الردفاني راجح بن غالب لبوزة، قد قالت كلمتها في الرابع عشر من أكتوبر، كانوا يحملون معهم قرار القيادة العامة في الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل بتفجير الثورة، وقد قادتهم الصدفة ليحولوا الرابع عشر من أكتوبر إلى حدث كبير، انتهى باستقلال الجنوب.

كانت الثورة في الجنوب اليمني، إستمرارًا لفعل التغيير الذي أحدثته ثورة السادس والعشرين من سبتمبر العظيمة، لقد وحدت الثورة شتات النضال الوطني، وارتقت بالوعي الاجتماعي المناضل مراحل، فانتصرت ووحدت عديد السلطنات والإمارات والمشيخات في دولة واحدة، كانت الخطوة الأولى نحو الوحدة، ونحو الهدف العظيم للثورتين.

نحن نخوض اليوم تحت قيادتكم أخي الرئيس ومعنا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، معارك الدفاع عن الجمهورية والوحدة، بعد أن تمكنت الإمامة من العودة بكل قبحها التاريخي للمشهد السياسي. لتسبب بكل هذا الدماء  التي تسيل على ارض اليمن، وتحدث كل هذا الدمار الذي يستنزف قدرات وإمكانياته شعبنا، في سعية نحو والعدالة والبناء والتقدم.

ستنتصر الشرعية ممثلة في فخامتكم، وسينتصر الشعب الذي يقاتل في كل الجبهات، وسينتصر الجيش الوطني الذي يقود المواجهة مع الحوثيين، ومن خلفهم إيران، الرحمة والمغفرة لشهداءنا، شهداء الثورة والجمهورية والوحدة، والشفاء العاجل لجرحانا، والحرية دائمًا وأبدًا لشعبنا.

د. أحمد عبيد بن دغر 
رئيس مجلس الشورى 
14 أكتوبر 2021م