دورة رفع الوعي للقابلات في الصحة الانجابية في خنفر بأبين

كريتر سكاي/خاص:

بمشاركت (12) متدربة بدأت صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال الصحة الانجابية عن الطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات في المراكز الصحية المستهدفة بمديرية خنفر بمحافظة أبين

والتي تنظمها منظمة ادرا  (ADRA) بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان مديرية خنفر و بتمويل منظمة ادرا (ADRA ) ومدتها  ( 6 ) ايام .

بقاعة الفقيد الدكتور عبدالحليم بهيئة مستشفى الرازي بجعار  

وبرعاية السلطة المحلية في مديرية خنفر والمحافظة

وفي تصريح خصت به وسائل الإعلام ذكرت الدكتورة هناء جعبل الطيب ضابط صحة وتغذية بمنظمة ادرا ( ADRA  ) أن الدورة تهدف الى رفع  الوعي لدى القابلات  في مجال الصحة الانجابية

وتتلقى المتدربات جملة من المحاضرات النظرية والعملية أبرزها الرعاية أثناء فترة الولادة والنفاس والعلامات المنذرة بالخطر ونظام الإحالة. 

وكذلك الرعاية الأساسية للوليد ومساعدة الأطفال حديثي الولادة على التنفس في حال وجود.مضاعات وعلامات الخطر .

والرضاعة الطبيعية والرعاية للمواليد ناقصين الوزن

وأضافت الدكتورة هناء وايضا الولادة الطبيعية والمضاعفات أثناء الولادة

والتدبير الفعال للوقاية من النزيف بعد.الولادة وخطة الولادة والإسعاف

والولادة الغير الطبيعية والولادة المعسرة

ودعت المتدربات الانضباط ببرنامج الدورة و الاستفادة من المدربات المختصات في الصحة الانجابية .

وفي ختام الحديث عبرت الدكتورة هناء جعبل الطيب ضابط صحة وتغذية بمنظمة ادرا (ADRA ) عن شكرها للسلطة المحلية في خنفر ممثلة بالشيخ ناصر المنصري المدير العام للمديرية والدكتور صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة والسكان بخنفر على تعاونهم وتذليلهم العديد من الصعوبات لانطلاق الدورة متمنيه للجميع التوفيق والنجاح.

الجدير بالذكر يشهد مكتب الصحة والسكان في مديرية خنفر بقيادة الدكتور صلاح بالليل مدير المكتب نشاطا ملموسا في المراكز الصحية وارتياحا كبيرا لدى المواطنيين والنازحين لتقديمة الخدمات الطبية من  معاينة وفحوصات وادوية صباحا ومساء مجانا بدعم من  منظمة ادرا ( ADRA )

من/مصطفى السقاف