بحضور أمين عام محلي أبين صباحية شعرية بعنوان " خواطر ابينية "

كريتر سكاي/خاص:

في صباح يوم بهيج شنفت اسماعنا صباحية شعرية "خواطر ابينية"   للشاعر والكاتب والاديب د. سالم عبدالله عبيد الحربي نظمهما مكتبا الاعلام والثقافة بالمحافظة برعاية اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين 
بحضور الاستاذ مهدي محمد الحامد نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الذي القى كلمة قصيرة قال فيها انها بادرة طيبة لمكتبي الاعلام والثقافة بالمحافظة بالتعريف بالشاعر د. سالم عبدالله عبيد الحربي وهو من الشعراء المجهولين  محلياً برغم شهرته في بعص البلدان العربية ونشعر بالتقصير تجاهه وتجاه الكثير من المواهب بالمحافظة لما تمر به أبين من ارهاصات كثيرة.. مستدركاً وهذا لا يمنع من إعطاء الاهتمام للعديد من المواهب الثقافية والادبية وغيرها.. 
"متمنياً" ان نوفق في تقديم العون للاخ / الشاعر والاديب سالم عبدالله عبيد للسفر للقاهرة لطباعة كتابة الثاني.. 
كما القى كل من د.  ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة والاستاذ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة كلمتان عبرا فيها عن شكرهما لقيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ والامين العام للتفاعل مع مثل هذه الانشطة والفعاليات مرحبين بالحاضرين لهذه الصباحية الشعرية بعنوان " خواطر ابينية " للشاعر والكاتب والاديب سالم عبدالله عبيد الحربي الذي يعتبر ضمن 20 كاتب للخواطر الشعرية في الوطن العربي وهو يصنف ضمن افضل 10 كتاب للخواطر الشعرية " شعر النثر " 
مؤكدا ان لديهما فعاليات قادمة مشتركة منها احياء فعالية صباحية لعدد من الشعراء والدباء والفنانين والكتاب والمواهب ستكون بالقاعة الكبرى بالمجمع الحكومي " قاعة مطهر الكوني"  وخطة متكاملة لتكريم المبدعين على مستوى المحافظة والمديريات متى ما توفرت الامكانيات لذلك.. 
فيما القى د. سالم عبدالله عبيد الحربي الشاعر والكاتب والاديب معبراً عن شكره لقيادة السلطة المحلية وكذا مكتبي الاعلام والثقافة بالمحافظة بتبنيهم هذه الصباحية الشعرية والتي بعنوان " خواطر ابينية "
معبراً عن حبه لأبين الارض والانسان والتي عاش فيها وترع في ازقتها وتخالجه الذكريات فبها وعبق المكان بين ضفتي واديي بناء وحسان  قال أبين تعاني الكثير مادياً وخدماتياً بها مواهب وكنوز من الجواهر.. 
مستعرض انه صدر لديه كتابه الاول ويحوي اكثر من 300 خاطرة شعرية ويسعى حالياً للسفر للقاهرة  لطباعة كتابة الثاني، مبيناً ان شعر الخواطر نادر في الوطن العربي وهو جزء من شعر النثر الحديث.. 
هذا وقد قرأ عدد من خواطره الشعرية منها
أبين بلادي،  يا ايها الغازي،  المعاناة،  عزاء في حقول الياسمين،  الحنين لأبين،  الاشجار الشامخه وغيرها من الخواطر.. 
جالت خواطرنا مع عذب الكلمات  ونحن نستمع لتلك الخواطر التي تجمع الازمنه والامكنة.. وتلخص الكثير من حاجاتنا.. ومعاناتنا.. 
كما قام الامين العام للمجلس المحلي بتكريم الاستاذ الشاعر والكاتب والاديب سالم عبدالله عبيد الحربي بشهادة تقديرية وعرفاناً بانجازاته الشعرية والادبية.

حضر الصباحية الشعرية الاخ / احمد السيد عضو والهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة والاخوة مستشاري المحافظ عبدالناصر البزيدي لشئون الاستثمار والشيخ احمد حيدره دحه لشئون الزراعة وعدد من مدراء العموم وامين عام المجلس المحلي زنجبار وقيادات محلية ونسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني وإعلاميين..


من خالد دهمس