تحت شعار"عالم يشمل الجميع" جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة تحتفل باليوم العالمي لذوي الاعاقة بعدن

(كريتر سكاي)خاص:

برعاية معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د.ابتهاج عبدالقادر الكمال ومحافظ محافظة عدن السيد/أحمد سالمين ربيع ،أقيم صباح اليوم في السادس والعشرون من ديسمبر حفلا خطابي وفني وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة والذي كان بمقر الجمعية في مديرية المنصورة بمحافظة عدن.

وقام محافظ محافظة عدن بتهنئة الأطفال بيومهم العالمي قائلا: أن مثل هذه الاحتفالات كنوع من ادخال البهجة على قلوبهم واسعادهم مؤكدا على ضرورة الاهتمام المستمر بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجذبهم للاندماج داخل المجتمع.

وأضاف المحافظ أن الاهتمام بتلك الفئة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية ولكن علينا الوقوف مع هذه الشريحة وتولي قضاياهم والسعي الجاد إلى حلها وتوفير كافة الخدمات.

ومن جهة قام المدير التنفيذي لصندوق المعاقين أ.نزار جاوي بنقل تحايا الوزيرة و بأن الصندوق يعمل قصارى جهده في التوافق بين الجمعيات رغم الامكانيات الصعبة إلا أنهم تمكنوا من تقديم الدعم لرعاية وتأهيل المعاقين ل"24 "جمعية في المحافظات الخمس منها عدن وأبين ولحج وشبوة والضالع، واختتم حديثه بأن عام 2019م ستكون بداية لخلق شراكة بناءه على التعامل مع المعاق بشكل أفضل من خلال توفير خدماته اول بأول وزيادة للحوافز العاملين بالجمعيات وسيتم استلامها شهريا بدلا من كل ثلاثة أشهر ،وسيتم تقييم أنشطة الجمعيات تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة فالصندوق بصدد الإنجازات الخيرية التي سيتولى في الأيام القادمة من تباشير خير لهذه الفئات .

ومن جهة اخرى عبرت رئيسة جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذة ليلى باشميله بالترحيب بالحاضرين جميعا قائلا:بأن الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة لتعزيز الوعي المجتمعي حول التحدياث التي تواجهها أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن اليوم نطالب المجتمع بحل مشاكلهم ودمجهم في المجتمع تحت شعار "عالم يشمل الجميع " من أجل دمجهم وتحقيق هدف حماية المعاق ،كما أنها قدمت شرحا مفصلا حول ماتقدمه الجمعية من أنشطة ورعاية خاصة بالتدخل المبكر والذي يصل عدد الأطفال إلى 130 طفلا مابين الثالثة إلى العشر سنوات ويقدم المركز  تدريب الأمهات لكي يصبحوا معلمات ،وهناك الكثير من الأشغال التي لها دور بالجمعية بادماج المعاق كعمل ورش عمل وورش خياطة ونجارة..هذا وقد أنهت حديثها بالمناشدة لمحافظ محافظة عدن بتخصيص 5% للمعاقين والعمل على توظيفهم وذلك بعد وقفة قدمها المعاقين أمام الجمعية بالمطالبة بحقوقهم المتناثرة هباءا.

تخلل الحفل فقرات غنائية ورقصات شعبية للأطفال وتكلل الحفل بالنجاح وذلك بجهود الجمعية العظيمة.

حضر الحفل محافظ محافظة عدن أ.احمد سالمين ربيع ومأمور مديرية المنصورة أ.محمد عمر البري والمدير التنفيذي للصندوق أ. نزار جاوي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ.ايوب أبو بكر ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية المنصورة أ.نبيل أبو بكر.

من/رانيا الحمادي