الأحد القادم: ورشة عمل حول واقع وآفاق التعليم عن بُعد والتعليم المفتوح في الجامعات اليمنية

عدن((كريتر سكاي)) خاص

تنطلق صباح يوم الأحد القادم في محافظة عدن، فعاليات ورشة عمل، تحمل عنوان "التعليم عن بُعد والتعليم المفتوح في الجامعات اليمنية.. الواقع وآفاق التطوير"، تقيمها منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يتمحور النقاش في ورشة العمل حول التجارب المحلية والعالمية في برامج التعلم عن بُعد، المواصفات الفنية ومعايير التعلم عن بُعد، المواصفات الفنية ومعايير التعليم المفتوح، أهمية الجودة في تنفيذ برامج التعلم عن بُعد والتعليم المفتوح، ودور المقارنة المرجعية (Benchmark) في رفع مستوى برامج التعليم عن بُعد والتعليم المفتوح.

تُقدم في ورشة العمل عدد من الأوراق، منها: التعليم عن بُعد .. المعايير والاعتماد، التغيرات التكنولوجية وأثرها على تطوير التعليم عن بُعد، تطوير نظام تعلم عن بُعد للتعليم الذاتي، أنظمة التعليم الالكتروني نهج مبتكر في عملية التعليم، وغيرها.. كما تُعرض دراسات تحليلية وأفلام وثائقية عن تجارب التعليم عن بُعد والتعليم المفتوح في الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

تدير مجريات ورشة العمل لجنة علمية، يترأسها أ.د. خالد عمر باسليم، وتضم في عضويتها كلًا من أ. مشارك د/عدنان زين، أ. مشارك د/خالد شعفل، أ. مشارك د/فهمي بانافع، ود/مايسة النوبان، عن منظمة تجديد.

تستمر ورشة العمل على مدى يومين، وتأتي برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي دكتور/معين عبدالملك، وإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. حسين باسلامة.