اجتماع يناقش الترتيبات لتجهيز دراسة استراتيجية لخطوط النقل ومحطات التحويل لتصريف الطاقة في العاصمة الغيضة

كريتر سكاي/خاص:

بتوجيهات من معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات ومحافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر عقد اليوم الاثنين 25 أكتوبر اجتماع بمدينة الغيضة  ضم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة الأستاذ محمد علي كلشات ومستشار محافظ المهرة الشيخ صبري كلشات بحضور فريق فني من المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة حضرموت، لمناقشة الترتيبات لعمل دراسة استراتيجية لخطوط النقل 33 كيلو فولت ومحطات التحويل من محطة كهرباء الغيضة الجديدة بقدرة 40 ميجا وات، من أجل تكون رؤية مستقبلية تواكب التوسع والتطور العمراني.

وناقش الفريق الفني الملاحظات والمقترحات مع مدراء عموم الكهرباء والأشغال العامة والأراضي ونواب مدراء مؤسستي الإتصالات والمياه وعدد من المهندسين المختصين من أجل تجهيز الدراسات اللازمة على وجه السرعة.

وتم تشكيل لجنة من مختصين من مختلف المكاتب المعنية للمشاركة في إعداد الدراسة وتزويد الفريق الفني بالمعلومات لإكمال المهمة المكلف بها بطلب من معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات.

وأوضح المهندس خالد محفوظ باحريش مدير وحدة مشاريع الكهرباء حضرموت، أن مهمة الفريق تتمثل بتنفيذ وعمل دراسات لتصريف الطاقة من محطة الغيضة الجديدة بقدرة 40 ميجا وات والنظر في المسارات للخطوط ومواقع محطات التحويل التي ستغذي مدينة الغيضة كفريق فني داعمين لمؤسسة الكهرباء في المهرة بالتنسيق مع المكاتب ذات الاختصاص.

وأضاف باحريش "نحن في إطار ترتيب العمل لتجهيز دراسة كاملة مع جدول كميات وكلفة تقديرية لخطوط نقل محطات التحويل 33 كيلو فولت التي ستدخل المهرة لأول مرة خلال هذا المشروع الاستراتيجي".