المسار الإعلامي في تيار التوافق الوطني يدين استهداف حياة الصحفيين اليمنيين

كريتر سكاي/خاص:

أدان مسار الثقافة والاعلام في تيار التوافق الوطني الجريمة الشنعاء التي استهدفت الصحفيين رشا عبدالله وزوجها محمود العتمي في مدينة عدن بتفجير عبوة ناسفة بسيارتهما.

وجاء في البيان الذي أصدره المسار أنه "إذا كانت هذه العملية تؤكد مدى خطورة العداء الذي يتعرض له الصحفيون العاملون في الميدان فإننا نؤمن أن التمادي باستهداف الصحفيين هو نتيجة مباشرة لإفلات مرتكبي جرائم سابقة بحق حرية الصحافة والصحفيين من العقاب، بالإضافة إلى حالة الانفلات الأمني في مدينة عدن".

وأضاف البيان "إننا إذا نعزي الوسط الصحفي والاعلامي اليمني نطالب السلطات الأمنية في عدن بإجراء تحقيق سريع وشفاف عن الواقعة المؤسفة ومكاشفة الرأي العام بنتائجه، كما ندعوا النقابات والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة إلى تحمل مسؤوليتهم القانونية والمهنة لحماية حياة وسلامة وكرامة الصحفيين اليمنيين أينما كانوا".  

الجدير بالذكر أن تيار التوافق الوطني هو تجمع وطني سياسي يمني يضم عدداً كبيراً من الشخصيات اليمنية الوطنية من كافة التخصصات والخبرات العلمية والسياسية في داخل اليمن وخارجه، يهدف إلى تقديم مشروع لإنهاء الحرب والوصول إلى سلام عادل وشامل يستجيب لطموحات ومصالح الشعب اليمني.