وزير الداخلية يبلغ الرئاسة بعدم الاستمرار في منصبه .. لهذا السبب

كريتر سكاي/خاص

كشف الصحفي فتحي بن لزرق عن مخاطبة وزير الداخلية احمد "الميسري" رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء.



وقال بن لزرق، إن الميسري أوضح في رسائل مخاطبته   لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء حالة التردي التي تعاني منها عدن وكيف تحولت قيادات في وزارة الداخلية وامن عدن إلى زعماء عصابات وقادة نهب وفيد وكيف ان هذا الواقع لايمكن لعدن في ظله ان تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام .



واضاف: قال الميسري للرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية انه حان الوقت للتحرك لإنقاذ عدن وان تكتيفه ورفض أي تحرك له في مواجهة هذه الفوضى أمر لن يقبله .



واشار بن لزرق ان الميسري ابلغ الرئاسة بقائمة مطالب عاجلة أولها إحالة المسئولين عن أعمال النهب والبسط والاستيلاء على أراضي الدولة إلى التحقيق وبينهم مسئولين أمنيين تحت إدارته والضرب بيد من حديد لكل من يثبت تورطه في هذه الأعمال وضبط الوضع الأمني في عدن.



واضاف: قال الميسري للحكومة 

الشرعية انه إما فرض سيادة الدولة والقانون في عدن وحفظ حقوق الناس والمصلحة العامة وأما تسليم المدينة رسميا لزعماء العصابات والميليشيات المسلحة.

وقال بن لزرق، ان الرئاسة ردت على الميسري بالقول: انه يجب على عليه" الصمت وان الوقت غير مناسب لتحريك قضايا الأراضي ومحاسبة النافذين والباسطين أو أحداث إي إصلاحات في عدن.



ورد الميسري من جهته على الرئاسة اليمنية ان الوضع الحالي في عدن وتحول المسئولين الأمنيين إلى زعماء عصابات وناهبين أمر لايشرفه ولايمكنه ان يقبل به أو ان يعمل في ظله .