مدير أمن أبين يستقبل عدد كبير من مشائخ المنطقة الوسطى

كريتر سكاي/خاص:

أستقبل مدير عام أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي عصر الأربعاء في مبنى إدارة الأمن بمدينة شقرة جمع كبير من مشائخ المحافظة عامة والمنطقة الوسطى خاصة .

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي بكافة مشائخ القبائل ، مؤكدا على أهمية اللقاء والتنسيق بين السلطات الأمنية ومشائخ القبائل الذين يعتبرون رافدا حقيقيا وعاملا مساعدا للسلطات الأمنية في معالجة مختلف القضايا والمشاركة الفعالة في الحفاظ على وحدة الصف ولحمته والسلم الاجتماعي لأبناء المحافظة والوطن ، مشيدا بدور القبائل وأبنائها والتضحيات الجسام التي سطروها خلال المراحل المختلفة ومواجهة الإنقلابيين والعناصر الإرهابية .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب مدير أمن المحافظة العقيد بسام كرده مناقشة قضية قبيلة "الصحران" التي قامت قوات الأمن بمداهمة أحد القرى للقبض على أحد المطلوبين من أبناء القبيلة ويدعى "سالم احمد لصحر" الذي يتزعم خلية حوثية من أبناء منطقته وقبيلته المقرر بهم .

وأعلنت قبيلة الصحران وباقي القبائل وقوفهم إلى جانب المؤسسة الأمنية بالمحافظة.

وتم خلال اللقاء الإتفاق مع مدير أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي على عدة نقاط هامة أبرزها أن المطلوب "سالم احمد" يعتبر منفي من القبيلة وهو حاليا هارب في صنعاء ويعمل لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما وتعهدت قبيلة الصحران باحضاره لمدير الأمن في حال عودته إلى منطقته وتتحمل كامل المسؤولية ولن تتستر عنه بل ستقوم بتسليمه وله كامل الحقوق القانونية إذا تم ذلك.

ومن ضمن النقاط التي تم الإتفاق عليها أن يعود جميع المقرر بهم إلى حضن قبائلهم بأبين وكذلك إلى حضن الدولة وستكون إدارة أمن المحافظة مرحبة بمن يعود ويترك تلك العصابات الإجرامية.

وساد اللقاء اجواء ودية  بين قيادة إدارة أمن أبين ومن حضر من مشائخ ابين وأكد مدير الأمن أن الجميع متساوون أمام القانون ، ناقلا للمشائخ تحيات معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان الذي وجه ببذل كافة لجهود لحل كافة الاشكاليات وسط هذه الظروف بالغة التعقيد.

ومن جانبهم ثمن الحاضرون من مشائخ القبائل جهود مدير أمن أبين الذي يبذلها لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة ، مجددين تأكيد وقوفهم إلى جانبه ودعمهم له ولإدارة الأمن ليعم الأمن والأمان بالمحافظة.

حضر اللقاء عدد كبير من مشائخ أبين عامة والمنطقة الوسطى خاصة وأبرزهم "الشيخ أحمد المحثوثي والشيخ أحمد النخعي والشيخ سالم مقور والشيخ حسين الصوملي والشيخ شائع الداحوري والشيخ أحمد الدعمكي وجمع كبير من المشائخ والوجهاء والأعيان وكذلك من ضمن الحضور العقيد الخضر المحثوثي والقائد أحمد بدور.

#مكتب_إعلام_إدارة_أمن_أبين
25 فبراير 2021م