منظمة رحمة حول العالم تدشن توزيع مستلزمات طبية في 4 محافظات

كريتر سكاي/خاص:

دشنت منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية فرع اليمن، الخميس؛ توزيع مستلزمات طبية خاصة بـ (كوفيد 19)، لأربع محافظات يمنية هي عدن، وحضرموت والضالع ومأرب، بكلفة إجمالية قدرها 351 ألف دولار أمريكي. 
ومنظمة رحمة حول العالم، منظمة "أمريكية"، ولديها فروع في عدد من البلدان بينها، اليمن، وتقوم بإعمال الإغاثة الإنسانية للتخفيف من معاناة الناس خصوصًا في البلدان التي تعاني من الحروب والمشاكل، وفق المدير التنفيذي للمنظمة فرع اليمن، عبدالرحمن العطاس.
وجرت عملية التدشين في مبنى الإدارة العامة لمكتب وزارة الصحة بعاصمة حضرموت المكلا ؛ بحضور عدد من المسؤولين في السلطة المحلية يتقدمهم مستشار المحافظ للشؤون الصحية د. عبدالقادر بايزيد ومدير عام مكتب وزارة الصحة د. محمد صالح الجمحي ومدير عام مديرية المكلا الأستاذ صالح العمري.
وقال العطاس، إن "منظمته دشنت اليوم توزيع شحنة مستلزمات طبية مختلفة خاصة بـ "كوفيد 19"، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتخطيط في اليمن، وبدعم من شركة CMMb  الطبية (أمريكية)".
وأوضح، "تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 351 ألف و664 دولار أمريكي، وتحتوي على مستلزمات طبية (كمامات، وعباءات)، سيتم توزيعها على مراكز العزل في 4 محافظات هي عدن، والضالع، وحضرموت، مأرب".
وتابع، "سيتم توزيع حصة محافظات عدن، الضالع، مأرب، خلال الأيام القليلة القادمة، على أمل أن تساهم تلك المستلزمات في التخفيف من حاجة مراكز العزل من تلك الأصناف.
ويبلغ عدد سكان اليمن 30 مليونا، أكثر من نصفهم يجدون صعوبة كبيرة في الحصول على الرعاية الصحية، وفق تقارير أممية سابقة.
وحتى مساء  الثلاثاء، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية إلى 9967، بينها 1942 وفاة، و6781 حالة تعاف.