بالفيديو.. الشرعية اليمنية:نؤيد التطبيع مع اسرائيل لهذا السبب

كريتر سكاي\خاص:

دافع مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الدكتور عبدالعزيز المفلحي عن دولة الإمارات إزاء الاتهامات الأخيرة الموجهة لها من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق أحمد الميسري بشأن قيامها بتهريب الأسلحة والصواريخ لمليشيات الحوثي الإرهابية.

وقال المفلحي خلال لقاء ببرنامج "قصارى القول" على شاشة قناة RT الروسية مساء الخميس  بأن تلك الاتهامات الموجهة للإمارات (هرطقات) ، موجها الإتهام لما سماها "أطراف في الشرعية" بتهريب الأسلحة والصواريخ للحوثي من خلال المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية ، إضافة إلى احتمالية وجود أيادي خفية دولية حسب قوله.

وفي رده حول أسباب كثرة المبعوثين الأمميين لليمن شبه المفلحي الشعب اليمني بقوم بني إسرائيل الذين كثر الأنبياء فيهم لاختلافهم وتعدد مشاكلهم واليمنيين كثر فيهم المبعوثين الأمميين لكثرة خلافاتهم.

وحول رأيه بموجة التطبيع مع الكيان الصهيوني وما إذا كان هناك إمكانية للشرعية بالتطبيع فقد قال المفلحي انه يؤيد التطبيع مع إسرائيل في حالة وجود مصلحة من هذا التطبيع ، مشيرا إلى أن الدول العربية طبعت لوجود مصلحة مشتركة ، مؤكدا بأن الشرعية إذا ماوجدت مصالح حقيقية لن تمانع في التطبيع مع إسرائيل وفق المنظومة العربية.

وقال المفلحي في سياق حديثه الذي تابعه محرر صحيفة الوطن العدنية بأن المجلس الانتقالي يسيطر على المناطق الجنوبية ويمثل الإرادة الجنوبية ، منوها إلى انه التقى بعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي يوم أمس ودار بينهم حوار مطول وشفاف حول الأخطاء والتجاوزات التي حدثت بمناطق سيطرة الانتقالي وسبل حلها.

وأشار المفلحي إلى أن الانتقالي أصبح جزء من الشرعية ، مؤكدا على أن الانتقالي والشرعية يتحملوا ماوصلت إليه الأمور من سوء وانهيار خدمي واقتصادي طوال الفترة الماضية ، لافتا إلى أن الشرعية والانتقالي اخفقا في إدارة الملف الإقتصادي.

وحول الإنسحاب في الساحل الغربي وإعادة التموضع فقد أكد المفلحي بأن الانسحاب وإعادة التموضع للقوات المشتركة هو لتحريك المياه الراكدة وفتح جبهات جديدة للضغط على الحوثيين واذعانهم للسلام.